الوقاية المدنية تفتح مباراة للتوظيف اقصت فيها النساء وحددت السن في 26 عاما

أحداث - أنفو

Ahdath.info

تزامنا مع الأزمة التي قرارها وزارة التربية الوطنية بتسقيف سن الولوجلمهنة التدريس عند حدود 30 سنة، كشفت المديرية العامة للوقاية المدنيةعن شروطها أمام الراغبين بالمشاركة في مباراة الولوج إلى سلك التكوينالأساسي الخاص بالتلاميذ الضباط بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية.

المباراة التي سيتم تنظيمها، ابتداءً من 20 دجنبر 2021، ستُفتح في وجهالمترشحين الخارجيين الذكور فقط، والبالغين من العمر، في فاتح يناير منسنة إجراء المباراة، 18 سنة على الأقل و26 سنة على الأكثر.

كما تشتط إدارة البومبيا على الراغبين في التباري على الـ40 منصباالمطروحة، أن يكونوا حاصلين على شهادة الإجازة أو الإجازة فيالدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية، أو ما يعادلهما، وذلك في إحدىالتخصصات التالية: العلوم الاقتصادية والتسيير، العلوم الاقتصاديةوالتدبير، مادة الفيزياء، مادة الكيمياء، الدراسات الإنجليزية، القانونالعام، القانون الخاص.

وفصلا عن ذلك، حافظت مديرية الوقاية المدنية على نفس الشروطالكلاسيكية للولوج إلى المهنة، والمتمثلة في أن يكون المترشح يتوفر علىقامة 1,70 متر على الأقل، وعلى قدرة جسمانية لممارسة المهام المنوطةبجهاز الوقاية المدنية، وأن يكون بدون سوابق عدلية.

تعليقات الزوّار (0)