ثقافة وفن

هاني شاكر يحيل محمد رمضان إلى التحقيق ويوقفه عن الغناء في مصر

متابعة الأربعاء 24 نوفمبر 2021
2020_2_16_20_49_55_76
2020_2_16_20_49_55_76

AHDATH.INFO

أعلن نقيب الموسيقيين في مصر، هاني شاكر، إحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق، وعدم منحه تصاريح لإقامة حفلات داخل مصر.

وقال الفنان هاني شاكر، خلال ندوة أقيمت بقصر السينما بعنوان إشكالية العلاقة بين الفن وحرية الإبداع، إن "نقابة المهن الموسيقية صرحت لمحمد رمضان بالغناء، واشترطت عليه الالتزام بالآداب والتقاليد العامة وارتداء الملابس"، معربا عن آسفه لعدم التزام رمضان بهذه البنود التي وافق عليها وقام بالتوقيع على تعهد أمامه.

وكشف نقيب الموسيقيين، عن قرار النقابة، مؤكدا أن "رمضان لم يلتزم بالتعهد الذي قام بالتوقيع عليه، ولذلك قررت النقابة إيقاف التصاريح الخاصة به، وألا تمنحه تصاريح مستقبلية قبل التحقيق معه".

وكان الفنان هاني شاكر، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه محمد الباز عبر شاشة قناة "النهار"، إن "موقف النقابة من محمد رمضان مختلف، حيث إنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وأشرف زكي هو مَن بيده المنع والمنح حيال ذلك الجواب، وعندما يريد الحصول على تصريحات ترسل نقابة المهن التمثيلية للموسيقية جوابا بالطلب".

وأكد صدور قرار من نقابة المهن الموسيقية قريبا ضد محمد رمضان بشأن هذا الوضع الخاص.

يأتي ذلك بعد أيام من تأكيد هاني شاكر، بأن المطربين الصادر بحقهم قرار منع الغناء في مصر، يمكنهم الغناء خارج البلاد، مشددا على أنهم "ممنوعون من ذلك داخلها، سواء على مسرح أو في إعلان أو برنامج".

يشار إلى أن المغنين الممنوعين من الغناء هم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بـ"مسلم"، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ"فيلو"، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، و"العصابة"، و"الزعيم"، وعلاء فيفتي، وفرقة "الكعب العالي"، ومجدي شطة، و"وزة"، و"شكل"، وعمرو حاحا.