طرفاية.. تدشين معهد متخصص في مهن الطاقات المتجددة

رشيد قبول

Ahdath.info

قام يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ووالي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وعامل عمالة طرفاية والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، اليوم الخميس 18 نونبر2021، بتدشين المعهد المتخصص في مهن الطاقات المتجددة بطرفاية بحضور عدد كبير من الأعيان والمسؤولين.

وقد تم إحداث هذا المعهد القطاعي، في إطار عقد البرنامج للتنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء الذي تم توقيعه أمام النظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد الوزير على أهمية هذا المعهد الذي يكتسي بعدا جهويا، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 762 مقعدا بيداغوجيا، ويوفر 11 شعبة للتكوين في مستويات التقني المتخصص والتقني والتأهيل بالإضافة إلى التكوين التأهيلي. وهو ما سيمكن من تطوير الموارد البشرية في ميدان الطاقات المتجددة والميادين ذات الصلة لفائدة الجهة وبالنسبة للمغرب بصفة عامة.

وأضاف الوزير، أنه سيتم العمل على توسيع الطاقة الاستيعابية للداخلية من أجل تمكين المتدربات والمتدربين من ظروف مواتية للتكوين.

وقد تم تشييد هذا المعهد، على مساحة 15.495 متر مربع، بكلفة إجمالية بلغت 64.3 مليون درهم منها 40.9 مليون درهم كلفة الدراسات والبناء و23.4 مليون درهم كلفة التجهيزات.
 

تعليقات الزوّار (0)