مجتمع

حجز 3 كلغ من الكوكايين بالرباط واعتقال مروجة مبحوث عنها

طه بلحاج الأربعاء 17 نوفمبر 2021
Screenshot_20211117-203441_Gallery
Screenshot_20211117-203441_Gallery

AHDATH.INFO

حجزت مصالح الأمن بالرباط أزيد من 3 كلغ من الكوكايين عقب توقيفها تاجرة للمخدرات وشقيقيها.

ونفذت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط عملية التوقيف بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الأربعاء 17 نونبر الجاري.

المتهمة التي تبلغ31 سنة كانت تشتغل بمعية شقيقيها أحدهما قاصر (يبلغان 18 و17 سنة على التوالي)، وتم توقيفهم للاشتباه في تورطهم في الحيازة والاتجار في مخدر الكوكايين.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيها الرئيسية تنشط في ترويج مخدر الكوكايين، بمشاركة شقيقيها، كما أوضحت عملية تنقيطها بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أنها تشكل موضوع مذكرتين للبحث على الصعيد الوطني في قضايا الاتجار في المخدرات.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية من العثور بحوزة المشتبه فيهم على ثلاث كيلوغرامات و120 غرام من مخدر الكوكايين، علاوة على ضبط خمس موازين كهربائية يشتبه في تسخيرها في أنشطة مرتبطة بالاتجار في الكوكايين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها الرئيسية وشقيقها الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إيداع القاصر تحت المراقبة، وذلك في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة بشبكات الاتجار في الكوكايين.