مهارات خارقة.. المغربي أيوب التواب يدخل كتاب غينيس

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

تمكن المغربي أيوب التواب،لاعب الجمباز الدولي الذي حقق رقما لأكثر عدد قفزات عكسية متتابعة على قدم واحدة خلال 30 ثانية، 12 بالمجمل، من الانضمام لكتاب غينيس للأرقام القياسية، الذي يحتفل اليوم الاربعاء 17 نونبر، بعدد من الارقام القياسية حول العالم تندرج  تحت شعار "مهارات خارقة".

و يحمل أيوب، البالغ من العمر 32 عاما، نحو 23 عاما من الخبرة في المجال الرياضي.وقد بدأ حركاته الأولى في العام 1998 واجتهد في مجال الحركات المتعلقة بالجمباز مستلهما الفكرة من التدريبات التي كان يقوم بها والده. كما يدعو أيوب إلى مزيد من الإيمان بالمجال الرياضي في العالم العربي.

ويرصد اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية في كل عام نمطا معينا من الأرقام، وقد طغى على طابع النسخة الثامنة عشر منه هذا العام مهارات تتطلب قدرات استثنائية وسنوات كثيرة من التدريب البدني تحديدا. وواظبت غينيس للأرقام القياسية على الاحتفال بهذا اليوم سنويا منذ العام 2004.

ومن جملة الأرقام الكثيرة المسجلة هذا العام خلال هذا المهرجان السنوي: الصين التي سجلت أسرع وقت لجر سيارة 50 متراً مشياً على اليدين – 1 دقيقة و13.27 ثانية، و اليابان التي سجلت أكثر عدد التفافات على عجلة واحدة لدراجة هوائية خلال 30 ثانية – 45 بالمجمل، و المملكة المتحدة التي سجلت أبعد قفزة عكسية بين حاجزين أفقيين – 6 أمتار، ثم الولايات المتحدة التي سجلت أكثر عدد التفافات مضاعفة بالقدم حول كرة خلال دقيقة – 24 بالمجمل.

تعليقات الزوّار (0)