بني ملال بألوان الخريف

الكبيرة ثعبان

AHDATH.INFO

افتتح مساء  السبت 17 أكتوبر الجاري برواق دار الثقافة ببني ملال،  معرض تشكيلي جماعي لفنانين وفنانات يتحدرون من جهة بني ملال – خنيفرة .
و يضم المعرض ، الذي نظم تحت شعار" بني ملال بألوان الخريف" ، مجموعة  من اللوحات التشكيلية  تمثل عدة مدارس للفن التشكيلي، والتي تتناول  مواضيع الحياة والأمل.
وتميزت اللوحات المعروضة   بالتنوع  بتنوع توجهات الفنانين و الفنانات المشاركين الذين أبدعوا في التعبير .
ويسلط هذا المعرض  الضوء على عشرات اللوحات التي أبدعها فنانون تشكيليون ينتمون للأقاليم الخمس التابعة لجهة بني ملال – خنيفرة.
ويروم المنظمون عبر هذه التظاهرة الفنية التي تضم نحو 50 لوحة تشكيلية تمثل مختلف مدارس الفن التشكيلي والتطبيقي إلى السفر بالزوار عبر العالم الشخصي للفنانين المشاركين، وفسح المجال لهم لاكتشاف مصادر إلهامهم والمواضيع التي يشتغلون عليها.

 

وقالت نهيلة الشافعي، فنانة تشكيلية خريجة الفنون التطبيقية، إن  الأعمال المعروضة تميزت باختلاف المدارس من فنان لآخر وتركت طابع وبداية قوية من بعد ما شهده العالم بأسره. واعتبرت هذه البداية الفنية بمثابة صراع مع المرض للعودة للحياة الفنية .
ويشارك في هذا المعرض 11 فنانا تشكيليا ، لإيصال رسالة أمل للزوار في سياق جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وإبراز أهمية ومكانة الثقافة في حياة المغاربة.
يشار إلى أن هذه التظاهرة الفنية ستتواصل طيلة شهر أكتوبر الجاري.

تعليقات الزوّار (0)