مجتمع

تلقيح 70 في المائة من طلبة جامعة عبد المالك السعدي ضد كوفيد 19

مجيدة أبوالخيرات الخميس 14 أكتوبر 2021
6wMoVCpWqwdkoXZLXnWgTkkbUr9EtnDR4ftXokhS
6wMoVCpWqwdkoXZLXnWgTkkbUr9EtnDR4ftXokhS

AHDATH.INFO

أكد رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، أن حوالي 70 في المائة من طلبة الجامعة قد تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لمرض كوفيد 19.

وقال  المومني، في حوار مع القناة الإخبارية المغربية M24 لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "بحثا أجري حول عينة أبان عن أن 70 في المائة من الطلبة قد تلقوا بالفعل جرعتي اللقاح المضاد لكوفيد 19، بينما تلقى 15 في المائة الجرعة الأولى، فيما ينتظر ال 15 في المائة الآخرون التلقيح".

ولتسريع وتيرة التلقيح، أبرز  المومني أن الجامعة، بتعاون مع سلطات ولاية طنجة-تطوان-الحسيمة والعمالات والأقاليم والمديرية الجهوية للصحة ومندوبياتها الإقليمية، هيأت 6 مراكز تلقيح تقع بالمؤسسات الجامعية، وهو ما من شأنه تغطية كل المدن التي تحتضن مؤسسات التعليم العالي، وذلك لتشجيع الطلبة على التلقيح بالموازاة مع الدروس الحضورية من أجل ضمان السلامة الصحية الجماعية.

وذكر بأنه تم اعتماد نمط التعليم الحضوري مع العمل على تحسين المقاربة الرقمية من أجل الاستعداد لأي تدهور محتمل للجائحة، علما أن ضمان احترام الإجراءات والبروتوكول الصحي يقع تحت عاتق المؤسسات التابعة للجامعة.

وتابع "بالفعل، النمط الحضوري للدروس يفرض مجموعة من التحديات على مستوى الجامعة، والأطر البيداغوجية والإدارية على وعي بهذا الأمر، وهي مجندة من أجل الاستجابة لكافة التحديات التي يفرضها الوضع، من خلال الالتزام الصارم بالتدابير الصحية المسطرة والبروتوكول الصحي الجديد.

وبهدف ضمان السير الجيد للدخول الجامعي 2021 -2022، شدد على أن عملت جامعة عبد المالك السعدي على وضع مجموعة من الإجراءات الوقائية بتنسيق مع رؤساء المؤسسات، والتي من شأنها أن تضمن دخولا ناجحا وآمنا، موضحا أنه قد تم الاحترام التام للتعليمات الواردة في البروتوكول الصحي، الذي نشرته وزارة الصحة بتنسيق مع الوزارة الوصية.

يذكر أن جامعة عبد المالك السعدي حاضرة في ستة مدن بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، حيث تتوفر على 1290 أستاذا وباحثا، وعلى 16 مؤسسة جامعية، وأزيد من 120 ألف طالب مسجل، وعرض تكويني غني ومتنوع يشمل 220 شعبة، بما فيها 11 شعبة في نظام البكالوريوس.