عادل البركات يبقي رئاسة جهة بني ملال خنيفرة بقبضة البام

عادل المحبوبي

Ahdath.info

كما كان متوقعا ،أعلن عشية اليوم الإثنين 20 شتنبر الجاري ،عن فوز عادل البراكات ،عن حزب الأصالة والمعاصرة ،برئاسة جهة بني ملال خنيفرة  ،خلفا لزميله في الحزب إبراهيم مجاهيد.
وجاء إنتخاب بركات ،خلال الجلسة التي احتضنت فعالياتها القاعة الكبرى لمجلس الجهة ،إثر حصوله على 56 صوتا من أصل 57 ،لينال بذلك رئاسة الجهة بشكل رسمي بعد أن دخل الانتخابات كمرشح وحيد.
من جهة أخرى ،وضع أعضاء الجهة الثقة في اللائحة التي قدمها بركات لتكوين مكتب متجانس لتسيير الجهة ،و التي أسفرت عن حصول عبد الرحيم الشطبي على النيابة الأولى للرئيس ،المهدي عثمون على النيابة الثانية ،نور الدين الزبدي على النيابة الثالثة ،لبنى الهائل على النيابة الرابعة ،رضوان نظير على النيابة الخامسة ،ناصر أوزوكاغ على النيابة السادسة ،بدر التوامي على النيابة السابعة و بديعة مقور على النيابة الثامنة ،فيما أسندت كتابة المجلس لنور الدين السبع تنوب عنه رقية أخنافور.
 و فور انتخابه على رأس الجهة ، أشاد عادل بركات بسير انتخابات 8 شتنبر على مستوى الجهة ،و المجهودات التي بذلتها السلطات المحلية لإنجاح هذه الاستحقاقات التي وصفها بالهامة.
 وأعرب بركات عن استعداده للعمل مع كافة مكونات المجلس من أجل تفعيل النموذج التنموي الجديد على أرض الواقع ، ومواصلة الأجرأة المثلى لمشروع الجهوية الموسعة،خاصة فيما يتعلق بإرساء أسس العدالة المجالية التي تأخذ بعين الاعتبار الفوارق الهائلة بين المجالات الترابية بالجهة.

و شكر بركات دائما في كلمته الرئيس السابق للجهة ابراهيم مجاهيد ،الذي وصفه بالأخ و الصديق و الزميل ،مشيدا في نفس السياق  بالعمل الجبار الذي بذله هذا الأخير للرقي بالجهة ،من خلال العديد من البرامج و المشاريع التنموية التي أطلقت خلال ولايته ،والتي وعد بالعمل على استثمارها أحسن استثمار.

تعليقات الزوّار (0)