بدعم "MDJS"..الفنان "hassa1" يصدر "déprimé"

أحداث أنفو

 

AHDATH.INFO

بدعم  من المغربية للألعاب و الرياضة "MDJS" ومواكبة من علامة الهيب  " New District"، طرح الفنان الشاب "hassa1"على جميع المنصات   أول أغنية تحت عنوان  "Déprimé".

وبحس من النوستالجيا و الحنين ,كتب مغني الراب الشاب Hassa1 هاته الأغنية خلال فترة الحجر الصحي، فيما استثمرت "New District"  مواهب  مغربية معروفة من أجل إنجاح هذا العمل وإخراجه للوجود.

ويتعلق الأمر سيم كراكي ، المشهور فنيا باسم "هاديس"، وهو ملحن ومنتج مغربي، معروف بتعاونه مع الكراندي طوطو وريمكا" ، وذلك فضلا عن مشاركة المخرج علاء الدين رايس (الذي بصم عدد من فيديو كليبات Tagne و Stormy إلى جانب أسماء أخرى.

للإشارة،فالفنان " Hassa1", واسمه الحقيقي حسن وافيدي،  رأى  النور بالدار البيضاء سنة 1998، حيث ترعرع بمنطقة سيدي البرنوصي، في عائلة شغوفة بالشعر والموسيقىدحيث إن  والدته كاتبة لشعر الزجل، فيما يشتغل والده كمدرس لللغة الإنجليزية.

وولج حسن عالم الإنتاج سنة 2008. حيث استعار معدات وسجل " Freestyle #1". ردود الفعل الجيدة والتشجيع دفعته إلى صقل موهبته، ليطلق سنة 2012 "أرض العشرة" ، التي تعد أول خطواته.

ولأنه شغوف بمجال الطبخ،سافر أوائل سنة 2020 إلى المملكة العربية السعودية للعمل في مجال المطاعم. لكن جائحة كوفيد - 19 ألزمته أن يبقى محصورا وبعيدا عن عائلته، وهو الوضع الذي دفعه إلى كتابة "Déprimé" وهو عمل عبّرعن مشاعره وأحاسيسه. عاد Hassa1 مرة أخرى إلى المغرب، حيث شرع في تطوير عالمه و جعل من أحاسيسه مصدرا لكل إبداعاته، لتصبح نصوصه مستوحاة من حياته اليومية الموضوعة على إيقاعات الراب، والتي أصبحت تضاهي كبرى الانتاجات.

كما سبق لمغني الراب الساب أن تأهل  لنهائي مسابقة الراب بمهرجان الهيب هوب الدولي لسنة 2020- المنظم من قبل مؤسسة "علي زاوا" في إطار برنامج المدرسة الإيجابية Positive School – العلامة الجديدة للهيب هوب New District اكتشفته وتعاقدت معه لمنحه فرصة الانطلاق في مسار فني جديد.

ومن جهتها، تعد " New District"، علامة مستقلة تابعة  لشركة "عليان" للانتاج Ali n’ Productions , وأسست سنة 2020 بالدارالبيضاء من طرف نبيل عيوش، أمين بنجلون وأنس بسبوسي(المعروف بإسم باوس)، المدير الفني الحالي للعلامة، مع هند مجيد، مديرة المشروع.

ومن جانبها, فإن  المغربية للألعاب والرياضة "MDJS"، شريكها المؤسساتي، تأخذ على عاتقها دعم  الرياضة والشباب المغربي منذ أكثر من 60 عامًا ، تعمل على الكشف  عن المواهب الجديدة القادمة من جميع الأنواع الرياضية من بينها "breakdance"، الرياضة الأولمبية الجديدة التي تروج لها علامة  " New District", علما بأن هذه الأخيرة,تقوم كذلك بالبحث عن المواهب الشابة في مجالات فن الكتابة على الجدران, فضلا عن الرقص والراب.

 

تعليقات الزوّار (0)