جداريات الرباط تتوشح ألوان الحياة في الدورة السادسة لمهرجان فن الشارع

سكينة بنزين

AHDATH.INFO

انطلاقا من اليوم الاثنين 16 شتنبر وإلى غاية الأحد 26 شتنبر، يضع 20 فنانا من المغرب والعالم بصماتهم الملونة على جدران شوارع العاصمة الرباط احتفاء بالدورة السادسة لمهرجان فن الشارع، وذلك بمبادرة من جمعية "لبولفار".

وكشفت الجمعية أن هذه الدورة ستعرف رسم 9 جداريات موزعة على عدد من أحياء العاصمة، ستكون فرصة لانفتاح ساكنة الرباط وزوار المدينة على مرسم تجريبي في الهواء الطلق للفن الحضري العالمي، وأشارت الجميعة أن المهرجان تمكن من فرض نفسه كموعد فني بصيت محلي وعالمي بعد مرور سنوات قليلة على تنظيمه.

ويلاحظ في السنوات الأخيرة اهتمام شبابي بهذا النوع من الفنون التي تمكنت من القفز فوق حواجز الفضاءات المغلقة لتجعل الأعمال الفنية متاحة للجميع بعيدا عن النخبوية ، كما تتفاعل الساكنة في مختلف المدن المغربية بصمة التغيير التي تخلقها هذه الأعمال القادرة على بث الروح في جدران شاحبة، كما أنها كانت سببا أيضا في الكشف عن هوس التخريب الذي يسكن البعض حين تفاجأ العديد من عشاق هذا الفن بتخريب بعض اللوحات بدون مبرر.

وارتباطا بإكراهات الجائحة، كشف المنظمون أن المهرجان الذي أقيم في تاريخ مخالف لمواعيده السابقة، سيعرف تقليصا في  أنشطته، مع التركيز على غنى الفقرات المقدمة بما يضمن متعة وتنوعا لعشاق هذا النوع من الفنون.

تعليقات الزوّار (0)