تزامنا مع قتل مغربيين .. مقتل خمسة عسكريين على يد إرهابيين بمالي

متابعة

AHDATH.INFO

لقي خمسة عسكريين ماليين مصرعهم أمس الأحد 12 شتنبر، في كمين نصبه إرهابيون في وسط البلاد، وفق ما أفاد الجيش المالي، وذلك تزامنا مع الإعلان عن مقتل سائقا شاحنتين مغربيان عقب تعرض شاحنتيهما لإطلاق نار من طرف عناصر مسلحة استهدفت الشاحنات المحملة بالبضائع والتي كانت في طريقها إلى العاصمة بماكو يوم السبت 11 شتنبر.

و أوضح بيان صادر عن الجيش المالي أن دورية عسكرية ردت بقوة على كمين نصبته مجموعة إرهابية مسلحة لم تعرف هويتها، ما خلف في حصيلة أولية خمسة قتلى في صفوف العسكريين وثلاثة قتلى بين المهاجمين.

وكانت سفارة المغرب ببماكو قد أعلنت عن مقتل مغربيين وإصابة آخر بجروح بينما نجا سائق رابع من إطلاق النار الكثيف الذي نفذه مقنعون كانوا يختبؤون وسط الاشجار الكثيفة، والذين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ جريمتهم دون سرقة أي  غرض من أغراض الشاحنات، وكشفت السفارة المغربية أنها على اتصال مع السلطات المختصة لاستكمال الاجراءات المطلوبة في هذه الحالات بما في ذلك طلب فتح تحقيق من طرف السلطات المالية لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وتعيش مالي منذ 2012 موجة من العنف الذي حصد أرواح آلاف الضحايا المدنيين، بعد أن تحولت مناطقها الشمالية والوسطى لبؤرة توتر.

 

تعليقات الزوّار (0)