بعد استقالته من جماعة تطوان.. هل يتولى الطالبي العلمي رئاسة النواب؟

طه بلحاج

AHDATH.INFO - تطوان. مصطفى العباسي

بشكل مفاجئ قدم رشيد الطالبي العلمي، وكيل لائحة التجمع الوطني للاحرار والقيادي بذات الحزب، استقالته من المجلس الجماعي لتطوان، أياما قليلة بعد ظهور نتائج الانتخابات الاخيرة، وبعد اجتماعه بحلفائه في باقي الاحزاب بتطوان.

استقالة الطالبي، التي لم يفصح عن مغزاها وما ورائها، كانت مفاجئة، في وقت كان ينتظر ان يودع غدا الاثنين طلب ترشحه لرئاسة جماعة تطوان، بعد حصول حزبه على 17 مقعد، وتمكنه من تحقيق تحالف مريح يضم غالبية الاحزاب الحاصلة على مقاعد بذات الجماعة..

وعلمت "أحداث انفو"، أن الطالبي العلمي، بوضعه لاستقالته يتنازل لرفيق دربه ووصيفه في اللائحة الجماعية والبرلمانية، مصطفى البكوري (رفقته في الصورة)، للحصول على رئاسة الجماعة، إذ يصبح من حقه الترشح للرئاسة، في هاته الحالة فقط. ذات المصادر، أكدت ان الطالبي العلمي قد أودع فعلا استقالته مساء يومه الأحد، لدى السلطات المحلية…

في ذات السياق، علمت أحداث انفو، أن سبب استقالة الطالبي، فور عودته من الرباط حيث كان يقود لجانب اخنوش، مفاوضات التحالف الحكومي، قد تكون مرتبطة بوعد للطالبي بتولي رئاسة مجلس النواب، وهي الحالة الوحيدة التي قد تدفعه للتخلي عن منصبه في رئاسة جماعة تطوان..

تعليقات الزوّار (0)