الصحراء

أخنوش في مراكش: أولوياتنا تحسين جودة التعليم ومضاعفة ميزانية الصحة

طه بلحاج الاحد 29 أغسطس 2021
20210829_225620
20210829_225620

AHDATH.INFO

في كلمة له خلال الحولة التي قام بها بنواحي مراكش قال عزيز أخنوش زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار إن عددا من الساكنة، أظهرت تأييدها وثقتها ومتابعتها لبرامج الأحرار الذي نزل للميدان منذ خمس سنوات خلت.

وأكد أخنوش أنه خلال الحديث مع  عدد المواطنين عبروا عن رغبتهم في التغيير وقال: "لمست فهاد الزيارة وخصوصا من عند واحد زوج د الناس. الأول واحد الجزار اللي قاليا بغينا التغيير، وعيينا، نريد البديل، باراكا والله يجعل البركة.

والثاني واحد السيد كيبيع النعناع وشكرني على عمل وزير الفلاحة، وجاوبتو بأن هاد الشهادة باركة عليا... وشهادة هاد الناس تكفيني".

وأوضح زعيم الأحرار "عندنا مقاربة تشاركية حقيقية،  عكس بعض الأحزاب، وتفاوضنا بشكل كبير من أجل تقديم مرشحين في المستوى للمواطنين".

ونفى أن يكون وصف الدكاكين السياسة منطبقا على حزبه حيث إكد إنه كان هناك اشتغال على مدى خمس سنوات  وقال "كيضحكوني اللي كيقولو لينا نتوما دكاكين سياسية في حين أنهم هوما الدكاكين السياسية، اللي كيتسناو آخر 15 يوم  باش ينقطو. كنظن أنهم خايفين من 8 سبتمبر فقط".

واعتبر إن مثل هذه الأوصاف والنعوت هي مجرد تشويش على عمل حزبه ولا يستحق الالتفات إليها أو الرد على أصحابها، فما يهم يقول أخنوش هو المواطن.

وزاد قائلا إن "برنامج الأحرار بغاوه المغاربة، وهو جا بعد إنصات ل 300 ألف مواطن. عندنا أولويات واضحة، بغينا نحسنو جودة التعليم ونضاعفو ميزانية الصحة".