عامل اقليم النواصر يستقبل وكلاء اللوائح البرلمانية والجهوية والجماعية

أو سي موح لحسن

Ahdath.info

 
استقبل عبد الله شاطر عامل اقليم النواصر زوال الأربعاء  وكلاء اللوائح الانتخابية أو من يمثلهم ، ودعاهم الى إبداع أشكال جديدة للتواصل مع الناخبات والناخبين.
ودعا العامل لاتخاذ التدابير والإجراءات لتمر الحملة في أفضل الظروف وفق ما ينظمه القانون ، مضيفا انه لضمان السلامة الصحية للساكنة  لابد من اتخاد التدابير لمكافحة تفشي الفيروس والتقيد بها.
من جهته، ذكر شعيب منير رئيس الشؤون العامة بالعمالة بالإجراءات الجديدة التي اتخدتها وزارة الداخلية، وكذا القوانين المنظمة للانتخابات خاصة ضوابط الحملة الانتخابية  التي يجب التقيد بها.
وسبق ان أبلغت وزارة الداخلية، المرشحين للانتخابات المقبلة بعدد من الإجراءات المتخذة خلال الحملة الانتخابية، التي ستبتدئ يوم 26 غشت المقبل وتنتهي في 7 شتنبر المقبل، وذلك أخذا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية المدرجة في إطار حالة الطوارئ الصحية.
ودعت وزارة الداخلية عبر الولاة والعمال، المرشحين إلى عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوح التي تعرف الاكتظاظ.
وفي السياق ذاته، منعت وزارة الداخلية عن المرشحين خلال الحملة الانتخابية نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة اشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل.
وقررت الوزارة منع توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين وكذا بمقرات السكن، غير أنها أشارت إلى أنه يجوز للمرشحين وضع المناشير بأماكن يمكن رؤيتها والاطلاع على مضمونها مع تجنب توزيعها مباشرة بالأيدي.

تعليقات الزوّار (0)