المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ينظم جامعته الصيفيةالأولى

أو سي موح لحسن

Ahdath.info

ينظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب جامعة صيفية أيام 06 و07 و08 غشت 2021 بالمركز الثقافي بمدينة شفشاون، تحت شعار &دور الإعلام الوطني في تعزيز التعددية السياسية والثقافية&.

وحسب المنتدى، يتضمن برنامج هذه الجامعة ندوات تفاعلية وورشات عمل، بمشاركة صحافيين وفاعلين حقوقيين وباحثين وممثلين عن هيئات مهنية، حول عدد من المواضيع ذات الصلة بتكريس التعددية السياسية والتنوع الثقافي في الإعلام المغربي وتعزيز حرية الصحافة.

ويندرج تنظيم هذه الجامعة، مسب بلاغ للهيئة، إطار مشروع &الترافع من أجل حرية الإعلام&، الذي ينفذ بناء على اتفاقية شراكة تجمع المنتدى المغربي للصحافيين الشباب والصندوق الوطني للديمقراطية. كما تأتي في إطار وعي المنتدى بكون التعددية في وسائل الإعلام مرتبطة ارتباط وثيقا بوجود ممارسة ديمقراطية راسخة، حيث لا تصان التعددية إلا في بيئات تضمن لكل فرد أو جماعة التعبير عن ذاتها سياسيا وثقافيا وفكريا ولغويا.

وستسعى هذه الجامعة، حسب المصدر ذاته، إلى تأسيس تقليد سنوي قوامه تشييد فضاء للترافع وتشكيل منتدى للتداول والنقاش الموسع، خاصة وأن موضوع التعددية السياسية يكتسي أهمية بالغة لتزامن تنظيم هذه الجامعة الصيفية مع سنة انتخابية، على اعتبار أن لحظات الاستحقاقات الانتخابية تعرف نقاشا سياسيا مكثفا يقتضي مراعاة ضمانات حرية الرأي والتعبير وقواعد الشفافية والولوج العادل والمنصف لكافة التعبيرات السياسية والثقافية إلى الإعلام بمختلف وسائطه.

ويذكر أن &المنتدى المغربي للصحفيين الشباب هو منظمة غير حكومية مغربية، تأسست بتاريخ 25 مارس من سنة 2017، بعد التئام إرادة مجموعة من الصحفيات والصحافيين المغاربة الشباب، من أجل تقديم نفس جديد داخل الجسم الحقوقي والإعلامي للدفاع عن حرية الصحافة، وبناء إطار يسمح للإعلاميين الشباب بالتعبير عن تطلعاتهم، والمساهمة في تكوين الصحافيين وتعزيز قدراتهم، وتحسين مهاراتهم للمساهمة في إعداد وتقييم السياسات العمومية المتعلقة بقطاع الإعلام.

تعليقات الزوّار (0)