مجتمع

فيروس كورونا يؤجل ملف المتهمة باختلاس 15 مليار سنتيم بأكادير

متابعة الثلاثاء 03 أغسطس 2021
محكمة-الاستئناف-أكادير-000212
محكمة-الاستئناف-أكادير-000212

Ahdath.info

 

قررت محكمة الإستئناف بمدينة أكادير تأجيل ملف المتهمة باختلاس 15 مليار من مشغلها، إلى جلسة يوم 7 شتنبر 2021، بسبب إصابة رئيس الجلسة بفيروس كورونا.

ويأتي هذا التأجيل في وقت تتحدث العديد من الاوساط في مدينة اكادير، على علاقة مهندس مشهور بملف المرأة الحديدية، الذي كان في وقت سابق موظف لدى الدولة، وبعد المغادرة الطوعية، فتح مكتب خاص بمدينة اكادير.

وفي ظرف وجيز، اصبح يملك ثروة هائلة حتى ان بعض المقربين، يجزمون بان ثروة المهندس تفوق تلك التي بحوزة المستثمر السوسي الذي يشتغل معه بصفة شبه حصرية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المرأة الحديدية وفي مرات عديدة، ذكرت اسمه في محاضر الشرطة وألحت على استدعاءه لمواجهتها. وبالفعل، فقد تم الاستماع اليه من طرف الفرقة الوطنية بالدار البيضاء في ملفات عديدة، منها ماله علاقة باستيلاء المراة الحديدية على عقارات المجموعة المستثمرة وكذلك على الاموال المختلسة، وعلاقة كذلك بشبهة التهرب الضريبي حيث قام المهندس بخلق مجموعة من الشركات اغلبها في مدينة العيون مع العلم ان كل نشاطاته التجارية منحصرة في اكادير والدار البيضاء.

ودائما في اطار البحث، رددت مصادر مطلعة ان هناك شكوك تحوم حولة صحة الدبلوم الذي حصل عليه المهندس من بلجيكا وان البحث جاري لمعرفة ان كان مزور، وهو ما قد يحدث زلزالا في اكادير ويعصف باشهر المهندسين في اكادير والجنوب ككل.

كما ان لنفس المهندس علاقة بشبكة تقودها امراة تنتحل صفة شخصيات بارزة في مركز القرار، يجري البحث معها حاليا بالدار البيضاء، حيث تاكدت الضابطة القضائية من هذه العلاقة عن طريق المكالمات الهاتفية والمعاملات التجارية التي تمت بين الطرفين، في الوقت الذي يتردد فيه أن المهندس المعروف يخطط للهجرة والاستقرار بسويسرا بعد تسليم المكتب لابنته المهندسة التي تخرجت مؤخرا.