العثماني: من المبكر الحديث عن التحالفات وسنخوض الانتخابات بكل روح رياضية

سكينة بنزين

AHDATH.INFO

بعد أن رأى فيه عدد من المتابعين تمهيدا لتحالف مرتقب بين المصباح والجرار، اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أن الاجتماع الأخير بين الحزبين جاء في إطار التشاور السياسي لتحديد مواقف من الأمور المشتركة.

وأوضح العثماني في لقاء على القناة الأولى، أنه لم يتم أي حديث عن التحالف أو التنسيق خلال اللقاء الذي جمعه بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مضيفا أنه من المبكر الحديث عن التحالفات، كما أكد أن أصل التوتر بين الحزبين مرتبط بحزب "البام" الذي عبر سابقا عن موقفه من المصباح، كما وصف العثماني علاقة حزبه بالتقدم والاشتراكية بأنها جيدة ومبنية على الاحترام المتبادل.

ولم يغفل العثماني انتقاد التشطيب على أسماء قيادات البيجيدي من اللوائح الانتخابية، معتبرا أن الأمر "غير معقول" بسبب عدم إخبارهم سابقا بالأمر، مؤكدا أن حزبه سيتخذ كافة الاجراءات القانونية التي يسمح بها القانون لمعالجة هذا الأمر.

وعن التصدعات الداخلية للحزب، اعتبر العثماني أن الامر يترجم ديمقراطية داخلية تمكن الجميع من التعبير عن آرائهم بحرية، مؤكدا أن الأمر لا يزعج الحزب.

وقال العثماني أن حزبه مستعد لخدمة البلد من مواقع مختلفة سواء كان ذلك من داخل الحكومة أو من المعارضة، مؤكدا أنه سيخوض الانتخابات بكل روح رياضية، وعلى الرغم من الصعوبات المنتظرة في ظل اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين وإلغاء العتبة في الجماعات الترابية.

تعليقات الزوّار (0)