البيضاء تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم التربوي

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

تنظم جمعية (صورة للتراث الثقافي) ما بين 28 و31 يوليوز الجاري بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء، الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية، بصيغة افتراضية وحضورية، وذلك شعار "طفولتنا.. صورتنا".

وقالت رئيسة الجمعية المنظمة، نادية قرواش، في كلمة تقديمية للمهرجان، إن هذه الدورة تأتي في ظل ظروف استثنائية يعيشها المشهد الفني والثقافي في المغرب، وبعد الانفراج النسبي الذي يعرفه المغرب بعد فترة الحجر الصحي الذي سببته جائحة كورونا، مبرزة أن هذه الدورة ستنظم بشكل مزدوج يجمع بين الصيغة الحضورية والرقمية بما يمكن فئات عريضة من أطفال وشباب المخيمات الحضرية من الاستفادة من العروض والورشات واللقاءات المفتوحة مع الفنانين، وذلك في انتظار فتح المخيمات الوطنية.

وأضافت قرواش أن الجمعية ارتأت خلال هذه الدورة أن تمد جسور التواصل السينمائي بين صناع الأفلام التربوية في المغرب ونظرائهم في العالم العربي؛ وذلك من أجل "التحليق بالأطفال والشباب خارج السياق الثقافي والفني المغربي كي يتمكنوا من التعرف على ثقافات وحضارات أخرى".

ويتضمن برنامج المهرجان تكريم الممثل عباس كاميل والفنان محمد صوصي علوي، وعرض أفلام من المغرب والعراق وسوريا ومصر، وندوة حول موضوع "الطفل في السينما المغربية"، وكذا ماستر كلاس وورشات فنية وتوقيع كتاب "المرأة في السينما المغربية.. خلف وأمام الكاميرا" للكاتب والناقد حسن نرايس.

تعليقات الزوّار (0)