رياضة

باخ للرياضيين: اليوم تحولون حلمكم الأولمبي إلى حقيقة

يوسف بصور الجمعة 23 يوليو 2021
852334
852334

AHDATH.INFO-طوكيو

بدا توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أسعد الحضور لحظة افتتاح الألعاب الأولمبية رسميا في طوكيو مساء الجمعة 23 يوليوز 2021.

بنبرة غلب عليها الفرح وصف باخ الحدث ب"لحظة أمل"، بعد عام من التأجيل بسبب تفشي جائحة كورونا وتردد أنباء عن احتمال الإلغاء.

"اليوم لحظة أمل. نعم، هي مختلفة تماما عن تلك التي تخيلناها. لكن فلنعتز بهذه اللحظة لأننا هنا سويا". هذا ما قاله، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في كلمة مطولة ألقاها خلال حفل الافتتاح، الذي احتضنه الملعب الأولمبي في طوكيو، قبل أن يتابع مخاطبا الامبراطور ناروهيتو: "نحن هنا بسببكم، المضيف الكريم، الشعب الياباني الذي نعب ر له عن تقديرنا واحترامنا. اللجنة المنظ مة والسلطات اليابانية على مختلف المستويات قامت بعمل رائع، ونيابة عن جميع الرياضيين الأولمبيين، أعبر لهم عن امتناننا العميق".

ولم يفوت باخ الفرصة دون توجيه كلمات مؤثرة للرياضيين المشاركين، حيث قال: "لقد اضطررتم لمواجهة تحديات كبرى خلال مساركم الأولمبي. اختبرتم الكثير من الشكوك خلال الجائحة. لم تعرفوا إذا كان بمقدوركم رؤية مدربكم في اليوم التالي. لقد عانيتم، ثابرتم، لم تستسلموا واليوم تحولون حلمكم الأولمبي إلى حقيقة. أنتم رياضيون أولمبيون حقيقيون. لقد ألهمتمونا، اللجنة الأولمبية الدولية وكامل المجتمع الأولمبي. ألهمتمونا للقتال مثلكم، ولأجلكم، ولجعل هذه اللحظة ممكنة".