"كاسبرسكي" تتحالف مع "Owncloud" من أجل حماية البيانات

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

وقعت شركة  "كاسبرسكي" و"Owncloud", الفاعلة في مجال الأمن السبيراني شراكة تكنولوجية  مع "Owncloud", تهدف إلى التكامل عن طريق  دمج حل فحص Kaspersky Scan Engine في منصة "Owncloud" لمشاركة الملفات الخاصة بالشركة.

هذا التكامل سيتم عن طريق بروتوكول ICAP المفتوح من أجل إدارة الفحص الأمني عبرا لخادم المنفصل للحفاظ على أداء المنصة مع تعزيز مرونتها، إعدادها وصيانتها أيضا, يقول بلاغ "كاسبيرسكي", توصل به موقع "أحداث أنفو".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يمثل  مشاكل حماية البيانات من بين أكبر مسائل الأمن السيبراني التي تواجهها الشركات في مختلف أنحاء العالم بما نسبته 59 في المائة، في الوقت الذي تسمح فيه منصات تقاسم الملفات لموظفي الشركات بالعمل على وثائقها وسط بيئة تتسم بالأمن،مع السيطرة والحفاظ   الحساسة، فيما تحتاج  الشركات كذلك  إلى ضمان عدم تسلل البرمجيات الخبيثة، ما يحتاج إلى حل التحكمفي الملفات الحساسة.

كما تسمح هذه  الشراكة, حسب البلاغ, بالتكامل بين الوظائف، مع التركيز على الأداء وسهولة الاستخدام، كما يوفر حل Kaspersky Scan Engine حماية كاملة ضد البرمجيات الخبيثة والتروجانات، والبرمجيات الدودية والجذور الخفية والتجسس وغيرها.

سيسمح ذلك أيضا  بإجراء تحليل مرور HTTPوالتحقق من سمعة روابطURL، هذه التحاليل تتم على جانب الخادم ويمكن زيادتها والرفع منها عند الطلب، وفي نفس الوقت، يُصبح من الأسهل على المسؤولينضبط التكامل والحفاظ عليه ليدوم أطول مدة ممكنة.

وفي تعليق على هذه الشراكة, قال هولغرديروس، رئيس العمليات داخل "Owncloud":"يمثل الأمن السيبراني مسألة ثقة بالأساس، واليوم، الشراكة التي تجمعنا بكاسبرسكاي ستتيح لمختلف زبنائناإجراء فحص لمكافحة الفيروسات بشكل فردي داخل عملهم، دون الحاجة إلى تكليف جهات خارجية بالمهمة. الاعتماد على بروتوكول تعديل محتوى الأنترنت ICAP يجدد اعتقادنا القوي بأن المعايير المفتوحة هي السبيل الأمثل لتحقيق السيادة الرقمية".

من جهته، أكد  ألكسندر كاربيتسكي، رئيس الشراكات التقنية لدى كاسبرسكي :" يعمل المهاجمون على تكثيف استراتيجيتهم لاستغلال مواطن الضعف الجديدة خلال مرحلة استكمال مئات الشركات لهجرتها إلى السحابةاليوم، نسعى من خلال شراكتنا مع "Owncloud" إلى تحقيق التوازن بين مزايا المنصات السحابية الخاصة ومعايير الأمن السيبراني للحصول على أكثر الحلول الجيدة المضادةللبرمجيات الخبيثة مثل حل كاسبرسكي للمسح، ونحن فخورون بالترحيب بانضمام الشركة إلىشركائنا التقنيين".

 

تعليقات الزوّار (0)