اقتصاد

مكتب الكهرباء يواصل الانخراط في حملة شواطئ "بلا بلاستيك"

أحداث أنفو الجمعة 16 يوليو 2021
كهرباءءء
كهرباءءء

AHDATH.INFO

للموسم الثاني والعشرين على التوالي يطلق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لحملة "شواطئ نظيفة", وذلك بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها سمو الأميرة للا حسناء.

الحملة التي تحمل شعار ب"  بلا بلاستيك#B7arblaplastic", تندرج في إطار التعبئة التي تقوم بها المؤسسة لجميع شركائها من أجل التخفيف من  التلوث البلاستيكي في البحار والمحيطات، من خلال التحسيس بالسلوك والمسؤولية.

ومنذ سنة 1999، يقوم قطاع الكهرباء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب برعاية 9 شواطئ في  المملك, وهي شواطئ أكلو بتزنيت، وعين الذياب بالدار البيضاء، ولخيرة، ومسافير، وأم البوير بالداخلة، والوليدية والمهدية، ومولاي بوسلهام، وزناتة, يقول بلاغ للمكتب,مشيرا إلى أنه من ثمار هذه المبادرات,تتويج شواطئ  مسافير, وأم البوير,وأكلو بالحفاظ على علامة "العلم الأزرق" الدولية.

وبالنسبة لجديد هذه السنة, يضيف المكتب, سيتم تركيز المجهودات عبر إجراءات مبتكرة ومحددة لتعزيز الوعي لمحاربة التلوث البلاستيكي بالشواطئ,وذلك من خلال مجموعة من الأدوات الرقمية المتصلة والمبتكرة التي تتماشى مع هوية المصطافين الشباب.

وإلى جانب ذلك,ستحظى مدينة الداخلة بحدث هام,يتجلى في حملة اشهارية على مستوى المدينة من أجل جذب وإشراك جميع المواطنين, فيما يهدف ذلك كله إلى  التشجيع على تغيير سلوك المصطافين تجاه استخدام البلاستيك وخاصة البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة, يؤكد المكتب.