اقتصاد

مدير "التمويل الدولي"..المغرب أصبح مركزا ماليا في خدمة الاندماج الإفريقي

أحداث أنفو الجمعة 25 يونيو 2021
diop
diop

AHDATH.INFO

اعتبر  المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، مختار ديوب، أن المغرب يتمتع بإمكانيات نمو "هائلة" بفضل موقعهالجغرافي, منوها في الوقت ذاته بالدار البيضاء كمركز مالي مؤهلا لخدمة الاندماج الإفريقي.

جاء ذلك في لقاء عقده مع شكيب العلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب, وذلك على هامش قيامه  بزيارة عمل للمغرب هي الأولى له إلى الخارج منذ تعيينه في هذا المنصب في مارس الماضي

أكد كذلك أن  المؤهلات التي تتوفر عليها المملكة والتي تتيح لها تطوير شراكات في أسواق تنافسية للغاية تتطلب مهارات ومعايير من مستوى عال.

وبالنسبة لاجتماعه مع رئيس "الباطرونا", قال المتحدث ذاته  "أتاح لنا هذا الاجتماع مناقشة التعاون بين مؤسسة التمويل الدولية والاتحاد العام لمقاولات المغرب حتى نتمكن من تحديد فرص جديدة من حيث دعم تمويل الشركات في مختلف المجالات سواء في المغرب أو في إفريقيا".

كما عبر  ديوب عن  تفاؤله حيالإزاء  آفاق التعاون بين الطرفين ، معتبرا أن المغرب يمكنه بلا شك، تقاسم خبراته مع بلدان القارة الإفريقية,ضاربا المثل بمدينة الدار البيضاء التي غدت  مركزا ماليا مهما جدا في القارة، إذ مكنت بعض البنوك من الاستثمار في باقي مناطقها وذلك خدمة للتكامل والاندماج الإفريقي.