مجتمع

الدعم العمومي للجمعيات الرياضية يتم تحويله لشركة تجارية

متابعة الأربعاء 23 يونيو 2021
جماعة الدار البيضاء
جماعة الدار البيضاء

Ahdath.info

 

عملت جماعة الدارالبيضاء و التي يرأسها العماري عن حزب العدالة و التنمية بحر شهر مارس الماضي على تحويل مبلغ 200 مليون سنتيم في اطار الدعم السنوي الذي تخصصه الجماعة لمختلف الجمعيات من اجل تمويل الانشطة الرياضية بناء على برنامج رياضي سنوي محدد و قانون منظم و الاتفاقية المشتركة بين الجماعة و الجمعيات الرياضية .

و بموجب هذه الاتفاقية تعمل الجماعة استناداً على شهادة بنكية تدلي بها الجمعية تثبت رقم الحساب البنكي للجمعية على تحويل مبلغ الدعم .

لكن حسب الوثائق التي توصلت بها الجريدة و من بينها ما تم تقديمه امام المحكمة بالدارالبيضاء في إطار ملف تجاري، من طرف دفاع شركة الوداد. يتضح ان نفس رقم الحساب و من نفس البنك و نفس الوكالة هو في إسمين مختلفين الاولى في اسم نادي الوداد الرياضي و الثانية في اسم شركة الوداد الرياضي شركة مساهمة .

مما يحيل المتتبع على الشك في صحتهما و الغاية من إستصدارهما .

و حسب مصدر مقرب من الجماعة فان الوثيقة التي تحمل اسم Doc 1 هي التي اعتمدتها الجماعة من اجل تحويل مبلغ الدعم لكن الفضيحة هي كون رقم الحساب المشار اليه في الشهادة Doc 1 هو في الحقيقة في اسم شركة الوداد المسماة شركة الوداد الرياضي شركة مساهمة .و هكذا تكون الجماعة قد دعمت من المال العام شركة تجارية يملكها أغيار و ليس جمعية رياضية .ترى ما موقف السيد الوالي من هذه الفضيحة؟