ثقافة وفن

بعد تأخر عرضها بسبب الجائحة .. مسرحية"شاطارا"تعرض بعدد من المدن المغربية

أحداث أنفو الخميس 10 يونيو 2021
شا طارا
شا طارا

AHDATH.INFO

بعد إعادة فتح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية، عادت الحياة في فضاءات الفن، حيث أعلنت فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة، عن موعد تقديم  أول عروضها من العمل المسرحي "شاطارا" التي كانت  ثمرة شراكة بين الفرقة و المسرح الوطني محمد الخامس خلال الموسم المسرحي 2019/2020. إلا أن ظروف الجائحة حالت دون تقديمها في موعدها المحدد، لترى النور اخيرا يوم الجمعة 18 يونيو 2021.

وعملت الفرقة خلال مرحلة الحجر على إعداد و تطوير العمل المسرحي " شاطارا" الذي يحكي قصة ثلاث نساء مهاجرات. و بمجرد إعلان الحكومة عن قرار إعادة فتح أبواب المسارح - الذي طال انتظاره - فقد عملت الفرقة على برمجة عرضها الأول بالمسرح الوطني محمد الخامس ،برمجة تواريخ عروض أخرى في مدن مختلفة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

و حسب ما صرح به رئيس الجمعية أحمد سمار فإن مسرحية " شاطارا " ، هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر فنان و فنانة .و قد قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من : أمل بنحدو ،قدس جندول ، شيماء العلاوي ، بمصاحبة في الأداء و الغناء للفنانة ثيفيور و الأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل. أما الفريق الفني و التقني فيتكون من كل من عبد الرزاق ايت باها في الإنارة ، رضا التسولي في تصميم الفيديو ،فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس،عبد الحليم سمار في المحافظة العامة، محمد أمين البنوضي و كريم اعمو في تقنيات الصوت ، محمد الحقوني في التوثيق و عبد ربه في تنفيذ الديكور .فما يعود تأليف المسرحية الى الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص و فريق العمل ، السينوغرافيا لطارق الربح ، تصميم الملابس نورا إسماعيل و دراماتورجيا و إخراج للفنان أمين ناسور.