بالصور .. اختتام مهرجان مكناس للدراما التلفزية بحفل التتويج

أحداث.أنفو - مكناس - خاص

Ahdath.info

 

اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة العاشرة  لمهرجان مكناس للدراما التلفزية بحفل تتويج الأعمال الدرامية التي شاركت في المسابقة، والتي خضعت للتقييم من قِبل لجنتين للتحكيم، لجنة أولى خاصة بالمسلسلات، ولجنة ثانية خاصة بالأفلام التلفزية.

على مستوى المسلسلات عادت جائزه الإخراج مناصفة لكل من طارق الإدريسي عن المسلسل الأمازيغي "مغريضو" من إنتاج القناة الأمازيغية، وشوقي العوفير عن مسلسل "باب البحر" من إنتاج القناة الثانية، فيما عادت جائزة السيناريو مناصفة لكل من مريم الإدريسي عن مسلسل "دار السلعة" من إنتاج القناة الثانية، ومحمد المويسي عن مسلسل "صلاة وسلام" من إنتاج القناة الأولى.

أما الجائزة الكبرى فعادت لمسلسل "بنات العساس" للمخرج إدريس الروخ وهو من إنتاج القناة الأولى.

أما على مستوى الأفلام التلفزية فقد فازت بجائزة أحسن تشخيص نسائي الممثلة هند بنجبارة عن دورها في فيلم "عمي نوفل" من إنتاج القناة الأولى، وعادت جائزة أحسن تشخيص رجالي مناصفة لكل من أمين الناحي عن دوره في فيلم "ستة أشهر ويوم" من إنتاج القناة الثانية وحسن فلان عن دوره في فيلم "لبنى وعمي لخضر" من إنتاج القناة الأولى، وهو الفيلم نفسه الذي فازت عنه بشرى ملاك بأحسن سيناريو. أما جائزة أحسن فيلم وأحسن إخراج فقد فاز بهما عبد السلام الكلاعي عن فيلم "ستة أشهر ويوم" من إنتاج القناة الثانية.

تعليقات الزوّار (0)