نسخة مشوهة من حديدان.. قناة “الفجر” الجزائرية تعتذر للمغرب وتوقف بث مسلسل مسروق

متابعة

Ahdath.info

 

قدمت قناة “الفجر الجزائرية”، اعتذراً للشعب المغربي، بعد عرضها مسلسل “بوصندوق” الذي أعلنت عن توقيف بثه خلال شهر رمضان.

وقالت القناة الجزائرية في بوست على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعد اعتذارها للشعب المغربي انه تبين قيام مخرج العمل الجزائري بإقتباس الفكرة من سلسلة “حديدان” مع إدماج موسيقى “رومانة وبرطال”.

واتهم ناشطون مغاربة مخرج مسلسل بوصندوق بسرقة الفكرة من سلسلة “حديدان” لمخرجتها فاطمة بوبكدي، الأمر الذي عرض فريق المسلسل الجزائري للسخرية والانتقاد، خاصة أن هناك تطابقا   كبيرا بين العملين لا من ناحية الملابس والديكور، وحتى أداء الممثلين وطريقة كلامهم، خاصة شخصية “حديدان” التي اشتهر بتجسديها الفنان كمال كاظيمي، الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور المغربي.

هذا، وطالب المغاربة عبر  مواقع التواصل، المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي، برفع دعوى قضائية ضد أصحاب مسلسل “بوصندوق”، لكونهم قاموا بسرقة فكرة مسلسلها دون أخذ موافقة مسبقة منها.

وأثار المسلسل الجزائري ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي ، حيث قال أحد المغردين:” ليس عيبا أن تقتبس عملا فنيا، أو ادبيا، لكن العيب أن تنسبه إليك، وتسوقه كأنه تراثك وانت تعلم أنه ليس كذلك. فالتراث لا يمتلك بسرقة تراث الغير ، إنما هو إرث وحضارة وتاريخ عريق خلفه الأجداد. لكن الجميل في القصة هو شجاعة قناة الفجر التي تقدمت باعتذار “.

تعليقات الزوّار (0)