الصحراء

جمعيات و أشخاص يطالبون السلطات القضائية و الأمنية بإسبانيا بمنع إبراهيم غالي من مغادرة إسبانيا

محمد سالم الشافعي الاحد 02 مايو 2021
Brahim-Ghali-REUTERS
Brahim-Ghali-REUTERS

AHDATH.INFO

دعا الفاضل أبريكا، المعتقل السابق بمخيمات تندوف و الذي يحمل الجنسية الإسبانية كافة الجمعيات الحقوقية و الأشخاص الذين سبق و أن قدموا دعوى قضائية ضد قيادة البوليساريو، بمطالبة السلطات القضائية و الأمنية الإسبانية، بأن يمنعوا إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو، الذي يوجد بإحدى المستشفيات بإسبانيا.

وقال ابريكة في اتصال هاتفي مع احداث أنفو إنه مادام قاضي التحقيق بمحكمة مدريد الإسبانية قد حدد يوم 5 ماي 2021، من أجل فتح تحقيق في حق زعيم البوليساريو إبراهيم غالي الذي دخل إلى الديار الإسبانية بإسم مستعار، فإن السلطات الاسبانية مطالبة بتطبيق القانون.

و حسب المعلومات المتوفرة لدى الموقع فإن هذا التحقيق يشمل كذلك كل من البشير مصطفى السيد، و سيد أحمد البطل، الذي يوجد هو أيضا بإحدى المستشفيات بالجزائر، و للإشارة فإن إبراهيم غالي سبق و أن دخل إلى الديار الإسبانية سنة 2019 بإسم مستعار، لكن هذا الأخير لم يتوجه إلى مدن كمدريد و برشلونة بل كان يتوجه إلى بعض المدن الإسبانية التي غالبا لا وجود لضحاياه بها.

و أضاف الفاضل أبريكا بأن إبراهيم غالي عليه أن يمثل أمام قاضي التحقيق بالتاريخ المذكور على الساعة العاشرة والنصف صباحا بتوقيت إسبانيا.