اقتصاد

سوس-ماسة.. إبرام شراكة لتوحيد فاعلي "الأوفشورينغ" بالجهة

أحمد بلحميدي الاحد 02 مايو 2021
اتفاقية تعزيز التحول الرقمي
اتفاقية تعزيز التحول الرقمي

AHDATH.INFO

في خطوة لتعزيز التحول الرقمي لمقاولات الجهة, شهدت مدينة أكادير مؤخرا توقيع توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة وفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى  إنشاء فرع جهوي لفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات لتوحيد الفاعلين في قطاع "الأوفشورينغ" وتكنولوجيا المعلومات المتواجدين بالجهة ومواكبة جميع القطاعات الإنتاجية بالجهة في عملية تحولهم الرقمي، ودعم المبادرات المتعلقة ب"الأوفشورينغ" من قبل فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات.

كما يراهن على هذه الشراكة من أجل تعزيز  تبادل المعلومات بين المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة وفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات حول القطاع، خاصة، فيما يتعلق بخلق مقاولات جديدة وعدد مناصب الشغل بالجهة، والحوافز الجديدة، والأرقام الرئيسية للقطاع.

ومن جهتها,ستواكب فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات، بموجب الاتفاقية، كل من المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة في الجهود المبذولة من أجل جاذبية الجهة على المستوى الوطني والدولي، وتحديد منافذ جديدة في قطاع "الأوفشورينغ".

كما ستعمل الفيدرالية على خلق دينامية بين الفاعلين الجهويين، ووضع آلية للمواكبة موجهة للفاعلين في النظام البيئي الجهوي (التكوين، التشبيك، والمشورة ، والمواكبة والتتبع،..) والبحث من قبل الشركاء الثلاثة على تمويل المشاريع التي تندرج في هذه الاتفاقية.