موسم المخدرات ..توقيف ضابط شرطة و 8 أشخاص ثلاثة منهم من مخيمات تندوف وموريتاني

محمد سالم الشافعي

AHDATH.INFO

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة العيون، مساء أمس الثلاثاء، من إجهاض محاولة تهريب 529 كيلوغراما من مخدر الشيرا، كما تم توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة الإتجار الدولي في المخدرات.

وأسفرت  العملية عن ضبط سبعة مشتبه فيهم، في مرحلة أولى، من بينهم مواطن موريتاني وثلاثة أشخاص ينحدرون من مخيمات تندوف، وذلك قبل أن تسفر عمليات التفتيش عن ضبط شحنات المخدرات مطمورة في منطقة صحراوية تبعد بحوالي أربعين كيلومتراً شرق مدينة العيون، كما أن البلاغ لم يذكر المكان بالضبط.

كما تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على جهاز هاتف محمول (ثريا) يعمل بواسطة الأقمار الاصطناعية، وأسلحة بيضاء، وسيارتين للدفع الرباعي، فضلا عن قناع صوفي لحجب المعطيات التشخيصية، ومبلغ مالي يشتبه.

كما أشار البلاغ إلى أن الأبحاث قادت إلى توقيف ضابط شرطة، يعمل بولاية أمن العيون، والذي يشتبه في إرتباطه المحتمل بأنشطة هذه الشبكة.

ووفق البلاغ، فقد تم إخضاع جميع الموقوفين الثمانية للحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، من أجل تعميق البحث بخصوص هذه الشبكة التي تنشط في مخيمات تندوف، ورصد امتداداتها الإقليمية في المنطقة، فضلا عن توقيف كل المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية العابرة للحدود الوطنية.

تعليقات الزوّار (0)