السياسة

الرئاسة الفلسطينية: لم ولن نفوض أحدا بالحديث باسم الشعب الفلسطيني

متابعة الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
محمود-عباس-دخل-المستشفى-بعد-اصابته-بالتهاب-رئوي-بحسب-الطبيب-المعالج-له
محمود-عباس-دخل-المستشفى-بعد-اصابته-بالتهاب-رئوي-بحسب-الطبيب-المعالج-له

Ahdath.info

قالت الرئاسة الفلسطينية، إن كل ما جرى في البيت الأبيض، من توقيع اتفاقيات بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وسلطة الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق السلام في المنطقة، طالما لم تقر أمريكا وسلطة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، في بيان أصدرته، أن المشكلة الأساس هي ليست بين الدول التي وقعت الاتفاقيات وسلطة الاحتلال الإسرائيلي، ولكن مع الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت أنها لم ولن تفوض أحداً بالحديث باسم الشعب الفلسطيني ونيابة عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأشارت القيادة  الفسطينية، إلى أنه لن يتحقق سلام أو أمن أو استقرار لأحد في المنطقة، دون إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة في تأسيس دولته على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين طبقا للقرار 194.

كما حذرت من أن محاولات تجاوز الشعب الفلسطيني وقيادته المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية سيكون له تداعيات خطيرة تتحمل الإدارة الأمريكية وإسرائيل المسؤولية عنها.