بوابة الصحراء

الدكيك راض عن أداء أسود القاعة ويشيد بجمهور العيون

رشيد القمري الجمعة 31 يناير 2020
2409DA6A-92F2-4E46-B16D-BBDD2E6FD777
2409DA6A-92F2-4E46-B16D-BBDD2E6FD777

 

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الخميس بالعيون، إن المباراة التي جمعت المنتخب الوطني ضد غينيا الاستوائية لم تكن سهلة، لكن الأهم هو تحقيق التأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال المغرب 2020.

وأكد الدكيك في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة النخبة الوطنية أمام غينيا الاستوائية التي انتهت بحصة ثمانية مقابل هدف لصالح المغرب، أن الأهم هو حسم التأهل لنصف النهائي "بالرغم من الصعوبات التي واجهت المنتخب الوطني في النصف الأول من المقابلة"، موردا أن النتيجة "مرضية".

وبعدما أوضح أن غاية المنتخب تمثلت في تحقيق التأهل من المباراة الثانية، أشار بخصوص إيقاع لعب المنتخب الوطني مقارنة مع اللقاء الأول الذي جمعه من نظيره الليبي، إلى أن هذا الأخير كان "ضاغطا للغاية على المنتخب مما حذا به إلى رفع النسق".

وعلى صعيد منفصل، ذكر أن ساكنة مدينة العيون كانت وفية لعادتها وأن "الجماهير التي حجت للقاعة أو تلك التي تابعت أطوار المباراة من الشاشة العملاقة حمست اللاعبين"، مبديا امتنانه لهذا الدعم.

وبشأن اعتماده طريقة مبتكرة للعب تتجلى في "اللاعب الطائر"  قال الدكيك إن الهدف منها هو الاستحواذ على الكرة وخلق تفوق عددي على المنافس، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية قد تنجح مع فريق وتفشل مع آخر.