ثقافة وفن

المسرح للجميع.. مرحبا بالجميع" شعار الدورة الخامسة لمهرجان مسرح وجدة

احداث انفو الخميس 21 يونيو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

 

تنظم جمعية بسمة للإنتاج الفني الدورة الخامسة لمهرجان "مسرح وجدة"،خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى خامس يوليوز المقبل بمسرح محمد السادس بمدينة وجدة تحت شعار"المسرح للجميع.. مرحبا بالجميع".

وحسب بلاغ المنظمين تشارك في هذه الدورة من المهرجان 9 فرق مسرحية، بمسرحيات "سجل التاريخ" لفرقة نجمة للمسرح بوجدة و"بغيت بلادي" لفرقة بسمة للإنتاج الفني بوجدة و"أجي نحكي لك" لمحترف مسرح محمد السادس بوجدة و"هاداك لي" لفرقة خطوات للمسرح بتارودانت و"مهزلة في المدينتو" لمحترف المشعل للمسرح والسينما بأرفود و"كلام الليل" لفرقة أمزيان للمسرح بالناظور و"الكيرة" لجمعية المسرح الحر للثقافة والفن بفاس و"أحاسيس" لأصدقاء مسرح الطفل بوجدةو"براكاج" لجمعية أطفال بلا حدود للمسرح بقفصة بتونس.

كما تقترح هذه التظاهرة الفنية، ضمن الأنشطة الموازية للعروض المسرحية، دورة تدريبية في المسرح لفائدة الشباب، من تأطير الفنان حفيظ البدري حول "تقنيات فن التمثيل والإخراج المسرحي"، ومائدة مستديرة للتواصل بين الفنانين المسرحيين بعنوان "الثقافة هي الحل.. جميعا للنهوض بالمسرح".

وتجدر الاشارة الى أن الدورة السابقة للمهرجان نظمت تحت شعار " المسرح للجميع.. أجي للمسرح" وعرف المهرجان مشاركة 10 فرق مسرحية عربية وطنية ومحلية، وامتد المهرجان على مدى خمسة أيام، وقدم خلال الدورة الفارطة 11عرضا مسرحيا بكل من فضاء مسرح محمد السادس ودار الشباب إبن سينا بوجدة.