بوابة الصحراء

مهرجان واد نون السينمائي الاسبوع القادم بكلميم

محمد البوزيدي الخميس 04 يناير 2018
Captouenounnnnure
Captouenounnnnure

تحتضن مدينة  كليميم فعاليات الدورة السابعة لمهرجان واد نون السينمائي، وذلك في الفترة الممتدة من 08 إلى 14 يناير 2018 بمشاركة أفلام مغربية وعربية تنتمي الى كل من العراق ومصر والجزائر وسوريا.

المهرجان كما أفاد بلاغ صادر عن  جمعية الشباب المبدع بكلميم وهي الجهة المنظمة هو مسابقة سنوية مفتوحة بين أفلام سينمائية روائية قصيرة يسعى لإتاحة الفرصة  للمخرجين المحترفين والهواة لعرض أعمالهم السينمائية للجمهور، وإتاحة الفرصة لتقوية فرص تقاسم التجارب المختلفة، وتوسيع إمكانات التواصل، والتفاعل بين المخرجين والفاعلين في الحقل السينمائي، وبينهم وبين الجمهور.

وستنظم هذه التظاهرة بشراكة مع المركز السينمائي المغربي (لجنة دعم المهرجانات والتظاهرات السينمائية)، والمؤسسات الرسمية، والمنتخبة، والقطاع الخاص، وجمعيات المجتمع المدني المتعاونة مع الجمعية.

هذا ويتضمن البرنامج العام فعاليات مختلفة موزعة على الفقرات التالية:المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، ورشات التكوين في تقنيات السينما، عروض سينمائية في الهواء الطلق، فقرة بانوراما، ندوة المهرجان، فقرة التكريم، القافلة السينمائية، الدرس السينمائي، معارض مختلفة.

هذا ومن أصل  46 فيلما قصيرا قدمت طلب المشاركة في فعاليات الدورة السابعة للمهرجان اختارت  لجنة انتقاء أفلام المسابقة الرسمية خمسة عشرة فيلما للتباري على الجائزة الكبرى للمهرجان.

وفي ما يلي لائحة الأفلام المشاركة:

"الدارالبيضاء ابنتي" لعماد الزواغي، "على سطح دمشق" للمهند كلثوم (سوريا)، "الميساج" لمحمد الشباني، "أمازيغي" لمصطفى الكوش"، "هفاف" لحسين حافظ لعيبي (العراق)، "البنفسجة" لباقر الربيعي (العراق)، "البداية.. الممسوحون" لحكيم القبابي، "آيس كريم " لمحمد عصام أبو العينين (مصر)، "نعم" لمطاعي مايا أحلام (الجزائر)، "الوشم" لفاطمة أكلاز، "هذا ليس أبيض" لمنير علوان، "حبوب منع الحلم" لعصام دوخو، "اعترافات" لأحمد جبار عبدالكاظم (العراق)، "حالة طبيعية" لمحمد تسكمين، "ديب دبريسيون" لنجيب الأسد.