هذه لائحة العمال والولاة التي صادق عليها المجلس الوزاري اليوم

بواسطة الجمعة 18 أكتوبر, 2024 - 19:02

صادق المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالة الجلالة الملك محمد السادس اليوم الجمعة 17 أكتوبر 2024، بالقصر الملكي بالرباط، على تعيين عدد من الولاة والعمال بالإدارة المركزية والترابية ,طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية.

الامر يتعلق بكل من

     – السيد معاذ الجامعي، واليا على جهة فاس – مكناس، وعاملا على عمالة فاس

     – السيد خطيب لهبيل، واليا على جهة الشرق، وعاملا على عمالة وجدة أنجاد

     – السيد السعيد زنيبر، واليا على جهة درعة – تافيلالت، وعاملا على إقليم الرشيدية

     – السيد محمد بنريباك، واليا على جهة بني ملال – خنيفرة، وعاملا على إقليم بني ملال

     – السيد امحمد العطفاوي، عاملا على إقليم الجديدة

     – السيد المصطفى النوحي، عاملا على عمالة الصخيرات – تمارة

     – السيد عبد الحميد المزيد، عاملا على إقليم القنيطرة

     –  السيد محمد فطاح، عاملا على إقليم آسفي

     – السيد مبروك تابت، عاملا على إقليم تارودانت

    –  السيد محمد سمير الخمليشي، عاملا على إقليم مولاي يعقوب

     – السيد عبد الرحمان الجوهري، عاملا على إقليم تيزنيت

     –   السيد شكيب بلقايد، عاملا على إقليم جرادة

   –   السيد حسن بنخيي، عاملا على إقليم أزيلال

    – السيد عبد الله شاطر، عاملا على إقليم طانطان

     –  السيد محمد رشدي، عاملا على إقليم أوسرد

     – السيد عبد الحق حمداوي، عاملا على عمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان

    – السيد عبد اللطيف النحلي، عاملا على إقليم الخميسات

    – السيد جلال بنحيون، عاملا على إقليم النواصر

     – السيد إدريس مصباح، عاملا على إقليم إفران

     – السيد علال الباز، عاملا على إقليم بولمان

      – السيد بدر بوسيف، عاملا على إقليم تاوريرت

     – السيد عبد السلام الحتاش، عاملا على إقليم جرسيف

    – السيد عبد السلام فريندو، عاملا على إقليم الدريوش

     – السيد محمد عادل إهوران، عاملا على إقليم خنيفرة

    – السيد إدريس روبيو، عاملا على إقليم سيدي سليمان

   –  السيد عبد الوهاب فاضل، عاملا على إقليم ميدلت

      – السيد إبراهيم بوتوملات، عاملا على إقليم السمارة

–       السيد محمد الطاوس، عاملا على عمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي

–       وبالإدارة المركزية، تفضل جلالة الملك بتعيين :

–          – السيد جلول صمصم، واليا مديرا عاما للجماعات الترابية

–             – والسيد حسن مزغمة، عاملا مديرا للشؤون القروية

–        

 

 

آخر الأخبار

لمواجهة تحديات الأمن الغذائي..وزير الزراعة الياباني يحل ضيفا على "  OCP "
حل وزير الزراعة  الياباني، نوريكازو سوزوكي، ضيفا على مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط. هذه الزيارة تتزامن مع الذكرى 65 للعلاقات بين المجموعة المغربية، الرائدة عالميا في إنتاج الأسمدة الفوسفاطية، وشركائها اليابانيين، حيث تعود الشراكة بين الطرفين إلى سنة 1961. المسؤول الياباني، الذي كان مرفوقا بوفد رسمي، قام بزيارة للجرف الأصفر، و رافقه في هذه الزيارة، الرئيس […]
صفقات الجيل الجديد للقطارات بالمغرب..حضور كوري قوي
تعزز  الحضور الكوري في المشاريع الضخمة التي انخرط فيها  المكتب الوطني للسكك الحديدية لتحديث النقل السككي بالمملكة استعدادا لاحتضان “مونديال 2030” بمعية كل من إسبانيا والبرتغال، حيث حصلت  شركة كورية على ى صفقة صيانة ومواكبة اقتناء قطارات كهربائية.  يتعلق الأمر ب”كواري”، وهي شركة كورية رسا  عليها طلب عروض، كان المكتب الوطني للسكك الحديدية، قد أطلقه […]
محمد ولد الرشيد يجري مباحثات مع رؤساء برلمانات واتحادات برلمانية إقليمية بأمريكا اللاتينية والكاريبي
أجرى رئيس مجلس المستشارين، محمد ولد الرشيد، أول أمس السبت بمراكش، سلسلة مباحثات ثنائية مع رؤساء برلمانات وطنية واتحادات برلمانية إقليمية بأمريكا اللاتينية والكاريبي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون البرلماني وتطوير العلاقات بين المملكة المغربية ودول المنطقة. وذكر بلاغ للمجلس أن هذه المباحثات، التي جرت على هامش أشغال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة […]