مربو الماشية في سويسرا قلقون من عودة الذئاب

بواسطة الأحد 7 أبريل, 2024 - 18:40

  وضع عشرات مرب ي مواش سويسريين أمام مقر سلطات كانتون فود في مدينة لوزان السبت 12 جيفة لأغنام قتلتها ذئاب، مطالبين بمزيد من الإجراءات ضد هذه الحيوانات المفترسة، على ما أفادت وسائل إعلام سويسرية.

وقال عضو جمعية تنظيم الحيوانات المفترسة الكبيرة إريك إيرب لوكالة الأنباء السويسرية “كيستون-إيه تي إس” إن “هذه الأغنام ق تلت” مساء الجمعة، ورأى أن “الأمر بات يستلزم التحرك”.أما المزارع والجزار باتريك بيرو فرأى في تصريح للوكالة نفسها أن “التعايش ليس ممكنا ” مع الذئاب.

وأضاف “لقد سئمنا، ونريد قتل الذئاب” لأن “منطقتنا صغيرة جدا “. وأشار إيرب إلى أن 17 رأسا من الأغنام ق تل ت في المنطقة نفسها قبل عشرة أيام واثنان آخران في وقت سابق من هذا الأسبوع و13 ليل الجمعة السبت.

ولاحظ أن هذه الظاهرة باتت بمثابة “كارثة”. وعاودت الذئاب الظهور في العقود الأخيرة في سويسرا، كما في بلدان أوروبية أخرى، بعدما كانت أبيدت قبل أكثر من قرن.

ومنذ اكتشاف أول قطيع من الذئاب في سويسرا عام 2012، ازداد عدد هذه الحيوانات بشكل ملحوظ. ففي العام 2020، كانت سويسرا تضم 11 قطيعا يتجاوز عدد الذئاب فيها المئة، وارتفع الرقم العام الفائت إلى 32 قطيعا ونحو 300 ذئب.

وأدى هذا النمو إلى زيادة عدد الهجمات على الماشية، ما تسبب بمشكلات كبيرة لمرب ي الأغنام والماعز في جبال الألب، وفقا للإحصاءات الرسمية.

آخر الأخبار

موازين يعوض نيكي جام بفرقة جيبسي كينغ على منصة OLM السويسي
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان موازين إيقاعات العالم عن تعديل في برمجة حفل مساء اليوم على منصة OLM السويسي، بعد تعذر مشاركة الفنان Nicky Jam، الذي كان من المقرر أن يحيي حفله ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا، وذلك لأسباب صحية خارجة عن إرادته. وأوضح المهرجان، في بلاغ له، أن الفنان Nicky Jam تقدم باعتذاره إلى […]
تفاعل أمني مع سرقة صندوق تبرعات بكلميم وتوقيف مشتبه فيه بإنزكان
تفاعلت ولاية أمن العيون مع خبر تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي المحلية، يتعلق بقيام شخص بالاستيلاء على صندوق التبرعات الخاص بمسجد داخل إحدى القيساريات بمدينة كلميم. وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد أوضحت المصالح الأمنية بمدينة كلميم أن القضية تمت معالجتها فور التوصل بشكاية في الموضوع، حيث باشرت فرقة الشرطة القضائية أبحاثاً وتحريات ميدانية وتقنية […]
الداخلة.. توقيف تسعة أشخاص بينهم سبع نساء في قضية تتعلق بإعداد وكر للدعارة
تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالأمن الجهوي بمدينة الداخلة، ليلة الأحد 21 يونيو، من توقيف تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و39 سنة، من بينهم سبع نساء، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بإعداد وكر للدعارة والتعاطي للبغاء. ووفقًا لمصادر أمنية، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم في حالة تلبس […]