كأس إفريقيا..الكاف ولجنة التنظيم المحلية يجددان التزامهما بتوفير ظروف عمل عالمية المستوى للإعلاميين المعتمدين

بواسطة السبت 13 ديسمبر, 2025 - 09:58

جدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، بالتعاون مع لجنة التنظيم المحلية، التزامهما بتقديم أعلى معايير الخدمة والدعم لوسائل الإعلام المعتمدة خلال تغطية كأس أمم إفريقيا (المغرب 2025).

وأفاد الاتحاد، على موقعه الإلكتروني الرسمي، أن “الكاف” ولجنة التنظيم المحلية راجعا، خلال اجتماع مشترك، التقدم المحرز في عدد من الجوانب التشغيلية المرتبطة بخدمات الإعلام، بما في ذلك آخر المستجدات حول المركز الإعلامي الرئيسي في الرباط، المجهز بأحدث التقنيات، والذي سيعد المركز المحوري لكل الإعلاميين المعتمدين طوال فترة البطولة.

وتابع المصدر ذاته أن لجنة التنظيم المحلية قدمت تحديثا حول إجراءات التأشيرة الإلكترونية عبر تطبيق “يلا”، مع استعراض الإجراءات المعززة لضمان إعطاء الأولوية للدعم المخصص لطلبات الإعلاميين، لافتا إلى أنه تم إطلاق خط خاص لمساعدة الإعلاميين المعتمدين على استخدام التطبيق.

كما وفرت لجنة التنظيم المحلية، حسب الكاف، خطا متاحا عبر “واتساب” مخصصا لخدمة الإعلام، إلى جانب بريد إلكتروني خاص، وسيتم إرسال تفاصيل رقم “الواتساب” والبريد الإلكتروني إلى الإعلاميين المعتمدين.

ويعد تطبيق “يلا” المنصة الرقمية الرسمية لإدارة الخدمات الأساسية للجماهير، المسؤولين والإعلام، بما في ذلك طلبات التأشيرة، بطاقة المشجع، التذاكر ومعلومات الدخول.

ويهدف هذا النظام إلى ضمان تمكن الإعلاميين الذين سيغطون البطولة من استكمال الإجراءات الرقمية الإلزامية بسهولة وقبل موعد السفر بوقت كاف.

وتشجع الكاف ولجنة التنظيم المحلية الإعلاميين المعتمدين على الاستفادة من خدمة الخط الخاص والشروع مبكرا في إجراءات التأشيرة لضمان الدعم في الوقت المناسب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الكاف” استقبلت أكثر من 5400 طلب اعتماد إعلامي من مختلف أنحاء العالم، مما يؤكد مجددا المكانة العالمية والاهتمام الكبير بنهائيات كأس أمم إفريقيا.

وأبرز أن تشغيل المركز الإعلامي الرئيسي في الرباط سيبدأ، يوم الأربعاء 17 دجنبر الجاري، وسيظل مفتوحا، يوميا، حتى منتصف الليل بعد نهاية المباراة النهائية، يوم الأحد 18 يناير المقبل، مضيفا أن المركز يتميز بمواصفات دولية تتيح للإعلاميين العمل في أفضل الظروف.

وسيعلن الكاف ولجنة التنظيم المحلية، قريبا، عن جميع تفاصيل خطة النقل الخاصة بالإعلامين، والتي ستتضمن خدمات حافلات مجانية للإعلاميين المعتمدين عبر المدن المستضيفة.

آخر الأخبار

المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]
الأسود يحطون الرحال بأتلانتا ويخوضون أول حصة تدريبية
أجرى المنتخب الوطني، مساء أمس الاثنين أول حصة تدريبية بمدينة أتلانتا، مباشرة بعد وصوله إلى المدينة التي ستحتضن مباراته الثالثة ضمن دور المجموعات لكأس العالم 2026. وأقيمت هذه الحصة التدريبية بملاعب جامعة كينيساو ستيت، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة، حيث مكنت الطاقم التقني تحت قيادة المدرب محمد وهبي، من مواصلة العمل على الاسترجاع […]