تنصيب محمد خلفاوي عاملا على إقليم الفحص – أنجرة

بواسطة السبت 8 نوفمبر, 2025 - 14:48

ترأس الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، كريم زيدان، اليوم السبت، حفل تنصيب السيد محمد خلفاوي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الفحص- أنجرة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ الوزير العامل الجديد على الثقة المولوية السامية التي حظي بها، مبرزا في كلمة بالمناسبة، أن تعيين العامل الجديد يأتي في سياق وطني زاخر بالأوراش الكبرى والتحولات العميقة التي تعرفها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار الدينامية الجديدة التي تهدف إلى تسريع مسيرة المغرب الصاعد.

وفي هذا السياق، ذكر بالتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش لسنة 2025 ، الذي دعا فيه جلالته إلى إطلاق جيل جديد من برامج التنمية الترابية المندمجة من أجل ترسيخ نموذج تنموي جديد ومتكامل، وهي نفس الأهداف السامية، يضيف المسؤول الحكومي، التي جدد جلالته التأكيد عليها في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، حين شدد جلالته على أن أهداف هذه البرامج تتجاوز الزمن الحكومي والبرلماني لتركز على ما هو أعمق وأشمل.

وأوضح أن هذه الأهداف ترتكز، بالخصوص، على تحقيق عدالة اجتماعية ومجالية أكبر وضمان استفادة جميع المواطنين من ثمار النمو ومن تكافؤ الفرص بين أبناء الوطن الموحد في مختلف الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

ومن أهداف هذه البرامج، يضيف المسؤول الحكومي، إحداث تغير ملموس في عقليات وأساليب العمل، وترسيخ ثقافة نتائج مبنية على معطيات ميدانية دقيقة بالاعتماد على التكنولوجيات الرقمية، وتحقيق وتيرة أسرع وأثر أقوى للجيل الجديد من هذه البرامج في إطار مقاربة رابح – رابح بين المجالات الحضرية والقروية.

ولتحقيق هذه الأهداف، يضيف  زيدان، لا بد من ضمان تنمية اقتصادية اجتماعية وترابية قائمة على ركائز منها ضمان نمو اقتصادي شامل وعادل، وتشجيع المبادرات الخاصة وجلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، ومواكبة حاملي المشاريع.

وخلص الوزير إلى أن التوجيهات الاستراتيجية للدولة، والمكتسبات الجديدة التي تحققت على الصعيدين الدولي والوطني بفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يجب أن تكون الحافز والدافع لجميع الفاعلين الترابيين من أجل الانخراط الفعال في مختلف المحطات الكبرى التي تعرفها المملكة.

وجرى حفل التنصيب بحضور على الخصوص، والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، يونس التازي، وممثلي السلطات العسكرية والأمنية والقضائية، ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة والغرف المهنية ومسؤولي المصالح اللاممركزة، وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]