اليوسفية تنصب قضاتها الجدد بالمحكمة الابتدائية

بواسطة الجمعة 1 مارس, 2024 - 10:02

AHDATH.INFO

احتضنت مساء أمس الثلاثاء قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية باليوسفية حفل تنصيب القضاة الجدد.
الحفل أشرف عليه الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي والرئيس الأول بنفس المحكمة، بحضور عامل اقليم اليوسفية والوفد المرافق له ورؤساء المصالح الخارجية وبعض الفعاليات المحلية.
الجلسة العمومية التي خصصت لتنصيب القضاة، ترأسها د مولاي اسماعيل أحتتيش رئيس المحكمة الابتدائية، و ذ محمد أبو يحيى وكيل الملك بنفس المحكمة، حيث تلى ذ عبد الفتاح شفيق رئيس مصلحة كتابة الضبط قرار الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، تحت اشراف المدير العام للمعهد العالي للقضاء، المتعلق بالتعيين في السلك القضائي كل من ذة شيماء غزالة و ذة رجاء بلوى وذة وفاء سليمي قاضيات برئاسة المحكمة الإبتدائية و ذ ياسين بن قدور ( مركز القاضي المقيم بالشماعية ) وذة هدى نومي نائبة لوكيل الملك.، بعد نجاحهم في اختبارات نهاية تمرين الملحقين القضائيين المنتمين للفوج 45، وبناء على اقتراح المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال اجتماعه الأخير وموافقة الجناب الشريف أسماه الله وأعز أمره، ووعيا لما اقتضته المصلحة القضائية حيث تم تعيينهم قضاة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية متمنيا لهم النجاح والتوفيق في مهامهم.
من جانبه، أخذ رئيس المحكمة الابتدائية الكلمة مذكرا بالكتابين للرئيس المنتدب للسلطة القضائية، الذي بمقتضاهما صدر الأمر المطاع عن الجناب الشريف بتعيين القضاة السالفة الذكر أسماؤهم في السلك القضائي والتي تليت في الجلسة العمومية، وبناء على ملتمس وكيل الملك يصرح رئيس المحكمة بتعيين القضاة في منصبهم وطلب منهم الالتحاق بالهيئة القضائية.
كما ذكرهم باليمين القانونية التي تفرض عليهم الحكم بالعدل بين الناس، والقيام بالمهام بوفاء وإخلاص، والمحافظة على سر المداولات والسلوك في ذلك مسلك القاضي النزيه المخلص، كما تمنى لهم النجاح والتوفيق لأداء المهمة بصدق وأمانة وإخلاص، وأن يكونوا في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم وعند حسن ظن القائد الأول المنصور بالله، وجدد أمره لرئيس كتابة الضبط بتحرير محضر يضمن فيه كل ما راج في الجلسة العمومية للرجوع اليه عند الحاجة، كما تقدم رئيس المحكمة بجزيل الشكر للرئيس الأول والوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي، ولعامل اقليم اليوسفية اللذين أشرفوا على مراسيم التعيين.
وتماشيا مع ملخص أشغال المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في مواضيع الانتقالات وتحديد المنصب والتكليفات وتغيير المنصب وتعيين الملحقين القضائيين، عرفت المحكمة الابتدائية باليوسفية حركة انتقالية، شملت 6 قضاة، حيث انتقل د عزيز فاكس القاضي المقيم بمركز الشماعية إلى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، كما انتقل د هشام صبري الذي كان يشغل مهام نائب وكيل الملك، نائبا للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، وشغلت ذة سلمى جابري منصب مستشارة بمحكمة الاستئناف بمراكش، في حين انتقلت ذة نوال كريمي إلى ابتدائية مراكش، وذة سهام ميتي إلى ابتدائية آسفي، وذة فاطمة العلمي قاضية بالمحكمة الابتدائية بالبمحمدية.

آخر الأخبار

انتصار اجتماعي لآلاف الحراس.. البرلمان يقلص ساعات العمل من 12 إلى 8 ساعات يوميا
حقق أعوان الحراسة والأمن الخاص بالمغرب مكسبا اجتماعيا جديدا، بعدما صادق البرلمان بالإجماع، سواء داخل لجنة القطاعات الاجتماعية أو خلال الجلسة التشريعية، على مشروع القانون رقم 032.26 القاضي بتتميم المادة 193 من القانون رقم 65.99 المتعلق بمدونة الشغل، في خطوة من شأنها تحسين ظروف اشتغال آلاف العاملين بهذا القطاع. ويأتي هذا المستجد التشريعي في سياق […]
موازين يعوض نيكي جام بفرقة جيبسي كينغ على منصة OLM السويسي
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان موازين إيقاعات العالم عن تعديل في برمجة حفل مساء اليوم على منصة OLM السويسي، بعد تعذر مشاركة الفنان Nicky Jam، الذي كان من المقرر أن يحيي حفله ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا، وذلك لأسباب صحية خارجة عن إرادته. وأوضح المهرجان، في بلاغ له، أن الفنان Nicky Jam تقدم باعتذاره إلى […]
تفاعل أمني مع سرقة صندوق تبرعات بكلميم وتوقيف مشتبه فيه بإنزكان
تفاعلت ولاية أمن العيون مع خبر تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي المحلية، يتعلق بقيام شخص بالاستيلاء على صندوق التبرعات الخاص بمسجد داخل إحدى القيساريات بمدينة كلميم. وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد أوضحت المصالح الأمنية بمدينة كلميم أن القضية تمت معالجتها فور التوصل بشكاية في الموضوع، حيث باشرت فرقة الشرطة القضائية أبحاثاً وتحريات ميدانية وتقنية […]