اليوسفية.. إعطاء انطلاقة مشاريع مهمة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية وتحقيق التنمية المستدامة

بواسطة الجمعة 7 نوفمبر, 2025 - 19:20

تخليدًا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، أشرف عبد المومن طالب، عامل إقليم اليوسفية، على إعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية وتحقيق التنمية المستدامة.

فبجماعة اليوسفية، أشرف عامل الإقليم على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة وسط المدينة وشارع الرباط، المنجزة من طرف جهة مراكش آسفي، وكذا إعطاء انطلاقة أشغال توسعة ساحة شارع الحسن الثاني، المنجزة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط. كما تم عرض مشروع إعادة تأهيل المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية، وإعطاء انطلاقة العمل بمكتب الوكالة الحضرية باليوسفية.

وبالمستشفى الإقليمي للا حسناء، قُدِّم أمام عامل الإقليم برنامج دعم القطاع الصحي بالمستشفى، كما تم تقديم عروض من طرف المديرية الإقليمية للصحة. شمل العرض الأول التجهيزات وتأهيل الموارد البشرية، والعرض الثاني لجمعية أصدقاء مستشفى للا حسناء حول تدخلاتها في قطاع الصحة، والعرض الثالث لجمعية الأمل للقصور الكلوي بشأن تدخلاتها في المجال الصحي بدعم من جهة مراكش آسفي والمجلس الإقليمي لليوسفية والجماعات الترابية بالإقليم، ثم عرض رابع لقسم العمل الاجتماعي تضمن تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في قطاع الصحة. كما تم القيام بزيارة إلى مركز الأشخاص في وضعية إعاقة، المنجز بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للمعاقين والمجمع الشريف للفوسفاط.

وبجماعة الكنتور، أعطى عامل الإقليم انطلاقة أشغال تأهيل الشارع الرئيسي لمركز سيدي أحمد، الممول من طرف جهة مراكش آسفي، ووضع الحجر الأساس لإنجاز حديقة عمومية بمدخل مركز سيدي أحمد، المنجزة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط.

أما بجماعة السبيعات، فقد أشرف عامل الإقليم على تدشين مستوصف زاوية النعيمي، قبل أن يحط الرحال بجماعة رأس العين، حيث تم تقديم مشاريع توسعة إعداديتي الغزالي والعقاد بجماعة الخوالقة، إلى جانب تقديم مشاريع بناء إحدى وعشرين وحدة للتعليم الأولي، المنجزة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باليوسفية.

وبجماعة الطياميم، أُعطيت انطلاقة أشغال تهيئة مركز الجماعة، المنجزة من طرف نفس الجماعة. أما بمدينة الشماعية، فقد تم تدشين ثلاثة ملاعب للقرب، منجزة من طرف الجماعة. كما شملت المشاريع جماعة أجنان أبويه، حيث تم تدشين مقطع من الطريق الوطنية رقم 11 في اتجاه إقليم شيشاوة، المنجز من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك باليوسفية، مع إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز المسلك المؤدي إلى مشروع غرس الشطر الأول من شجر الصبار على مساحة 80 هكتارًا، ونبتة الكبار على مساحة 200 هكتار، المنجز من طرف المديرية الإقليمية للفلاحة.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]