الدار البيضاء.. نقابة التعليم العالي تطالب بكشف نتائج التحقيق في اختلالات المدرسة العليا للكهرباء والميكانيك

بواسطة الإثنين 14 أغسطس, 2023 - 20:43

Ahdath.info

طالبت النقابة الوطنية للتعليم العالي رئاسة جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء بالتدخل لدى الوزارة الوصية من أجل الإفراج عن نتائج التحقيق أجرته المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المرتبط بملف ” دبلومات مزورة ” طالت عشرات التكوينات المؤدى عنها الغير معتمدة قامت بإجرائها الإدارة السابقة بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدار البيضاء.

الدبلومات المعنية اعتبرتها النقابة طالت ” الماستر المهني للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك ” و” الإجازة المهنية للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك” و”الباشلور”، داعية إلى فتح تحقيق في مآل المبالغ المالية المستخلصة من عائدات التكوينات والتي لم يتم تحويلها للحسابات البنكية للمدرسة الوطنية.

دعوة المكتب النقابي لأساتذة التعليم العالي للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدار البيضاء الكشف عن نتائج تحقيق المفتشية العامة للوزارة يأتي في سياق الصراع القائم مع إدارة المؤسسة وانسحاب المكتب النقابي مؤخرا من اجتماع عقده مع المدير المدرسة الوطنية والمراسلة التنديدية التي رفعتها رئيسة شعبة الهندسة الكهربائية موضوعها القرارات الانفرادية التي اتخذها مدير المدرسة خارج إطار الهياكل التمثيلية المنتخبة في تجاهل تام لمضامين المحضر المشترك الذي جمع رئاسة الجامعة وإدارة المؤسسة والنقابة الوطنية للتعليم العالي، في مقدمتها السهر المباشر لرئيس الجامعة على التدبير المالي والإداري والبيداغوجي للمؤسسة ضمن الهياكل التمثيلية المنتخبة، انطلاقا من تفعيل مضامين المحضر الثلاثي المشترك إلى وقف نزيف العبث في التسيير الذي طال المدرسة لسنين عديدة.

المكتب النقابي لأساتذة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك قرر باجتماعه الأخير عقد جمع عام محلي استثنائي مطلع الدخول الجامعي المقبل قصد اتخاذ مجموعة قرارات وإجراءات لتفعيل مضامين المحضر الثلاثي المشترك على أرض الواقع.

بلاغ المكتب النقابي لأساتذة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك رفض بشكل مطلق تمادي إدارة المؤسسة نهج مسلسل التسويف والمماطلة والاستخفاف واللامبالاة تجاه الملف المطلبي المحلي في شموليته، مستنكرا بشدة إزاء مسلكيات الإدارة غير القانونية في انفرادها مجددا باتخاذ قرارات أحادية تتعلق بالتدبير المالي خارج مجلس المؤسسة وفي خرق سافر لمضامين المحضر المشترك، واستغرابه الشديد وخيبة أمله في فشل الإدارة تطبيق القوانين المنظمة لهياكل المؤسسة وعدم قدرتها على إرساء هيكلة إدارية واضحة وحكامة جيدة منذ تحملها المسؤولية في تدبير المدرسة.

أساتذة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك جددوا مطلبهم بإفراج رئيس الجامعة عن التقرير الأخير للمفتشية العامة للوزارة الخاص بالافتحاص المالي والإداري والبيداغوجي للمؤسسة، مستغربا في نفس الوقت الصمت المريب لرئاسة الجامعة أمام استمرار توقف الأشغال بداخلية الطلبة والبناية البيداغوجية المخصصة للتكوينات ومكاتب أساتذة المؤسسة.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]