الإطفائيون ينتخبون مكاتبهم النقابية بمطاري وجدة وتطوان

بواسطة الخميس 23 أكتوبر, 2025 - 08:45

عززت نقابة الاطفائيين بمطاري وجدة-آنجاد وتطوان-سانية الرمل، مكاتبها النقابية لفئة الإطفائيين داخل مطارات المملكة، حيث انعقد يوم الأربعاء 15 أكتوبر 2025 بمقر الكتابة الإقليمية للاتحاد العام للشغالين بتطوان، الجمع العام لتجديد المكتب الإقليمي لإطفائيي المطار.

الجمع العام الذي حضره الضراوي العربي الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام بإقليم تطوان، إلى جانب أعضاء المكتب النقابي الاقليمي لأطر ومستخدمي المطار، و عدد من أطر ومستخدمي المؤسسة، تم خلاله بالإجماع انتخاب أشرف خبوز كاتبا إقليميا للمكتب النقابي الجديد لإطفائيي مطار تطوان سانية الرمل، وانتخاب المكتب النقابي الاقليمي المشكل من نائبه، إدريسي عثمان، وأمين المال، حبيركو عبد الرحمان، ونائبه، باخا هشام، والمقرر، مزكي ياسين، ونائبه، أوتادة إسماعيلو ثم المستشارون المكلفون بمهمة : مقدم حمزة – أملو عبد الإله – يوسف أبو العيش.

وقد أكد الأعضاء المنتخبون التزامهم بالعمل الميداني الجاد والتنسيق المستمر مع مختلف المكاتب النقابية جهوياً ووطنياً، دفاعاً عن المطالب العادلة للاطفائيين، وسعياً لتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية بما يليق بتضحياتهم ومسؤولياتهم الحساسة.

وفي نفس اليوم، وفي إطار الدينامية التنظيمية التي تعرفها النقابة الوطنية لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، وتماشياً مع إرادتها في ترسيخ ثقافة العمل النقابي الجاد والمسؤول، انعقد بمقر الكتابة الجهوية للاتحاد العام للشغالين بوجدة، الجمع العام لتجديد المكتب النقابي المحلي لإطفائيي مطار وجدة أنكاد.

وعرف هذا الجمع العام، الذي ترأسه البودالي عمر المنسق الجهوي للاتحاد العام للشغالين بوجدة، عضو المكتب التنفيذي و بعض أعضاء المكتب النقابي الجهوي لمطارات الشرق، انتخاب بالإجماع لشويك طارق في منصب الكاتب المحلي للمكتب النقابي الجديد لإطفائيي مطار وجدة أنكاد، كما تم انتخاب المكتب النقابي المحلي المشكل من نائبه، معزوزي محمد، وأمين المال، الشايطي عصام، ونائبه، المامون بنعزة، والمقرر، كردودي أيوب، ثم المستشارون المكلفون بمهمة : صبان محمد – أيمن بورشيد.

وفي هذا السياق، عبّر أعضاء النقابة الوطنية لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات ، وفق بلاغ صادر في الموضوع، عن دعمهم الكامل لتجديد هذه المكاتب، معتبرين إياه خطوة نوعية في مسار بناء تمثيلية مهنية قوية وموحّدة للاطفائيين على الصعيد الوطني، مؤكدين على أن تجديد هذه المكاتب النقابية يشكّل محطة تنظيمية مهمة تعكس الوعي المتزايد لدى الاطفائيين بأهمية التنظيم النقابي الجاد والمسؤول، وعلى أن الدفاع عن الحقوق لا يتحقق إلا من خلال وحدة الصف، ونكران الذات، والالتزام بخدمة المصلحة العامة للشغيلة المطارِية.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]