جمعية الناشرين تعتمد “بطاقة الملاعب” كشرط وحيد لتغطية مباريات كأس العرش

بواسطة الأربعاء 13 مايو, 2026 - 14:19

أعلنت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين عن مواصلة تنزيل الإجراءات التنظيمية الخاصة بولوج ممثلي وسائل الإعلام إلى الملاعب الوطنية، وذلك في إطار تكريس مبدأ التنظيم واحترام الضوابط المهنية المعمول بها.

وأكدت الجمعية أن “بطاقة الملاعب” المعتمدة هي الوسيلة الوحيدة والشرعية لولوج الصحفيين والمصورين المهنيين إلى مختلف الملاعب الوطنية، تزامناً مع انطلاق منافسات كأس العرش.

ويأتي هذا الإجراء بموجب الاتفاقية التي تجمع الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية.

وأهابت الجمعية في بلاغ لها بجميع المؤسسات الإعلامية والأندية الوطنية ضرورة التقيد الصارم بهذا الإجراء التنظيمي، لما له من دور في ضمان ظروف اشتغال مهنية ملائمة، وتسهيل عملية الولوج بشكل سلس ومنظم بعيدا عن أي ارتباك أو استثناءات خارج المساطر المعمول بها.

وأكدت الجمعية أن الفريق المكلف بتنظيم ولوج الصحفيين والمصورين سيكون حاضرا ميدانيا في مختلف الملاعب التي ستحتضن منافسات دور سدس عشر نهائي كأس العرش والأدوار الموالية.

وتهدف هذه الخطوة إلى تذليل العقبات أمام حاملي البطاقة وضمان مرور العملية التنظيمية في أفضل الظروف، وبما يليق بمكانة الصحافة الرياضية الوطنية.

واختتمت الجمعية بلاغها بالتشديد على أهمية التعاون المشترك بين مختلف المتدخلين في المنظومة الرياضية، مشيرة إلى أن الالتزام بهذه المعايير يصب في مصلحة صورة الإعلام الرياضي الوطني، ويضمن تغطية مهنية متميزة تليق بحجم وقيمة المنافسات الوطنية الكبرى.

آخر الأخبار

المغرب الفاسي يتعثر ضد الفتح وأولمبيك آسفي يتنفس الصعداء أمام الكوكب
​حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله المواجهة التي جمعت بين فريقي الفتح الرياضي والمغرب الفاسي، برسم منافسات البطولة الاحترافية. ​وعقب هذا التعادل، فرط المغرب الفاسي في نقطتين ثمينتين بسباق الصدارة، حيث رفع رصيده إلى 46 ليحتل المركز الأول مؤقتا وبفارق الأهداف عن نهضة بركان الذي لم بديلعب بعد. وأضاف فريق الفتح الرياضي نقطة واحدة إلى رصيده […]
اختتام فعاليات الحملة الوطنية حول تعزيز مشاركة النساء في الحياة العامة
 اختتمت، اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات الحملة الوطنية التحسيسية الأولى حول تعزيز مشاركة النساء في الحياة العامة، المنظمة تحت شعار “يدك فيديا.. نشاركو فالتنمية”، وذلك بحضور عدد من الفاعلين المؤسساتيين وممثلي الهيئات الوطنية والدولية ومنظمات المجتمع المدني. وشكل هذا اللقاء مناسبة لتقديم حصيلة الحملة، التي أطلقتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة […]
عزل أربعة أعضاء من مجلس جماعة تسلطانت
أقرت المحكمة الإدارية بمراكش، بعزل أربعة أعضاء من مجلس جماعة تسلطانت، في حين تم رفض ثلاثة طلبات عزل تقدم بها الوكيل القضائي للملكة، نيابة عن والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش. قرار العزل، جاء في جق كل من ( ل م ) النائبة الخامسة للرئيس، و ( م أ ) النائب الثالث للرئيس ، […]