بنسعيد.. “. إذا أردنا إعلاما قويا وموضوعيا علينا النهوض بالوضعية الاجتماعية للعاملين فيه”

بواسطة الخميس 22 ديسمبر, 2022 - 08:51
Ahdath.info

حرص وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، على الحديث بشكل مستفيض عن الوضعية الاجتماعية والمادية للعاملين في قطاع الإعلام، وهو ما تقاطع مع نضال النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي جعلت من تحسين وضعية الصحافيات والصحافيين المادية والاجتماعية همها الأول والأكبر.

وقال الوزير في كلمة له خلال افتتاح يوم دراسي في محور”الإعلام الوطني والمجتمع”، صبيحة الأربعاء 21 دجنبر 2022 بمجلس النواب، إنه “إذا أردنا إعلام قوي وموضوعي، يمنح الخبر اليقين ويقدم التحليل الرَزِينْ، علينا أولا، النهوض بالوضعية الاجتماعية والمادية للعاملين في القطاع.”

ووفق كلمة بنسعيد، فإن اول خطوة يجب القيام بها للنهوض بالوضعية الاجتماعية والمادية للعاملين في قطاع الإعلام، تمر “عبر تحيين الاتفاقية الجماعية، والرفع من الدخل الأدنى للصحافيات والصحافيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية، وضمان حقوقهم الاجتماعية.”

وأشار الوزير في هذا السياق، إلى أن ذلك ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه، “عبر خلق مؤسسة وطنية، للنهوض بأوضاع العاملين في المؤسسات الإعلامية الوطنية، تماشيا مع الورش الملكي الحكيم، للحماية الاجتماعية، فلا يعقل أن يبقى الصحافي خارج هذا الورش بجميع أبعاده، ونحن نتحدث عن الحوار الوطني للإعلام والمجتمع، فلا بد من التذكير، بأن النهوض بالأوضاع الاجتماعية للعاملين في قطاع الإعلام، كانت من بين توصيات الكتاب الأبيض. “

وبمناسبة الحديث عن دور الصحافة في المجتمع، لم يفت الوزير فرصة تهنئة “جميع الإعلاميات والإعلاميين، الذين وَاكَبُوا بشكل يومي ودقيق، مجريات كأس العالم لكرة القدم بدولة قطر الشقيقة، والتي ستبقى راسخة في ذهن جميع المواطنات والمواطنين داخل وخارج أرض الوطن، بفضل الانجاز التاريخي لمنتخبنا الوطني المغربي، الذي حقق المركز الرابع في كأس العالم.”

وشدد بنسعيد على إنجاز أسود الأطلس، “نفتخر به طوال حياتنا، بفضل السياسة الرياضية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، حيث ما فتئ جلالته يولي عنايته السامية بالرياضة والرياضيين المغاربة ذلك أن نتائج سياسة جلالته الرشيدة تعطي نتائجها اليوم.”

وفي مقدمة ذلك، يضيف الوزير، “أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، الاستثمار المواطن والمتبصر لجلالته، كما نشكر اللاعبين، الطاقم التقني والطبي والإداري، أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفي مقدمتهم السيد فوزي لقجع، وشكرا لأسرة الإعلام الوطني، على تغطيتها المتميزة سواء بقطر أو مختلف مدن المملكة، لهذا الإنجاز الوطني التاريخي.”

آخر الأخبار

السفير الأمريكي بالرباط يختار "الأحداث المغربية" و"أحداث أنفو" للتواصل مع الرأي العام المغربي ويحتفي على صفحاتها بـ250 سنة من الشراكة المغربية الأمريكية
في خطوة تعكس المكانة الإعلامية المتميزة التي تحتلها جريدة “الأحداث المغربية” والمجموعة الاعلامية غلوبال ميديا هولدينغ داخل المشهد الإعلامي الوطني، اختار السفير الأمريكي بالمغرب، ديوك بوكان، صفحات الجريدة ومنصتها الرقمية “أحداث أنفو” لنشر مقال رأي ، تناول فيه المشاركة المغربية في كأس العالم 2026 وعمق العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية منذ […]
لاعبو المنتخب الوطني: عازمون على الذهاب بعيدا في المونديال
أدلى لاعبو المنتخب الوطني المغربي، بتصريحات عقب نهاية مباراتهم القوية أمام المنتخب البرازيلي في الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم، والتي حسمها التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث عبر اللاعبون عن ارتياحهم للأداء العام، مؤكدين عزمهم على مواصلة العمل لتحقيق نتائج أفضل في المباريات المقبلة. وأعرب المدافع رضوان حلحال عن فخره بالأداء الذي قدمه زملائه أمام […]
مؤسسة محمد السادس تطلق المركبين السياحيين "زفير مرتيل" و"زفير السعيدية" لفائدة أسرة التربية
في إطار مواصلة تنزيل برنامج عملها العشري 2018-2028، قامت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين يوم الأربعاء 10 يونيو 2026 بافتتاح المركب السياحي”زفير مرتيل” والخميس 11 يونيو الجاري” زفير السعيدية” ، الموجهين لأسرة التعليم واللذان يعدان الخامس والسادس من نوعهما وطنيا، ويأتي ذلك بغرض تعزيز سلة الخدمات الاجتماعية الموضوعة رهن إشارة أسرة التربية […]