بوابة الصحراء

عواطف حيار تحل بالسمارة في رحلة عمل تهم النهوض بوضعية المرأة و الفئات الخاصة

رباب الداه الاثنين 19 سبتمبر 2022
7
7

AHDATH.INFO

حلّت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بمدينة السمارة يوم السبت 17 شتنبر في رحلة عمل، و كان في استقبالها السيد عامل إقليم السمارة و شخصيات سياسية و عسكرية و مدنية.

و تندرج هذه الزيارة ضمن اطار تنزيل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يولي عناية خاص للنهوض بوضعية المرأة وكذا دعم المسار التنموي الذي تعرفه اقاليمنا الجنوبية، كما تأتي تنزيلا للبرنامج الحكومي الرامي لدعم النشاط الاقتصادي للنساء وحماية الطفولة ودعم الاشخاص في وضعية اعاقة.

و عادت زيارة  عواطف حيار بالنفع على إقليم  السمارة، إذ تمّ إطلاق عدة مشاريع اجتماعية لفائدة الفئات في وضعية هشاشة وصعبة.

و شملت زيارتها مركز للا امينة لرعاية الاطفال بالسمارة التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة، و  مركز السمارة للتأهيل وادماج الأشخاص في وضعية اعاقة، و مركز الفضاء الاقليمي للتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بحي الوحدة لازاب، الذي تمّ تعزيز و تنويع الخدمات الاجتماعية المقدمة فيه، كما زارت الفضاء المتعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة التابع للاتحاد الوطني لنساء المغرب الذي تم اختياره كأول مركز بالسمارة يوفر خدمات جسر في إطار إعلان مراكش 2020، و خلال ضمن الإطار (إعلان مراكش 2020) قدّمت عواطف حيار سيارة جديدة لإدارة الفضاء لمواكبة المراة المعنفة حيث تصاحبها مساعدة اجتماعية  في مسار حلقة التكفل والتواصل مع الادارات المختصة والمؤسسات المُمَثَلَة فى خلية محاربة العنف ضد النساء.

كما ترأست  الوزيرة رفقة الوفد الرسمي حفلاً شاركت في فعالياته عدد مهم من نساء ورجال جاؤوا من ربوع إقليم السمارة، و تمّ تقديم شيكات على المستفيدين من المشاريع المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، إلى جانب توزيع الكراسي المتحركة على هذه الفئة.

و رفعت   الوزيرة في نهاية الحفل برقية ولاء وإخلاص الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصرة الله و أيده.