بوابة الصحراء

بوجدور .. 13مؤسسة تعليمية تستفيد من حزمة قصص وكتب 

محمد البوزيدي  الجمعة 16 سبتمبر 2022
مدرسة
مدرسة

AHDATH.INFO

تماشيا مع مقتضيات الدخول المدرسي الحالي  تحت شعار من أجل مدرسة ذات جودة للجميع وفي إطار تنزيل مضامين قانون الإطار رقم 17•51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة المشروع رقم 17 المتعلق بتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية والذي يروم تحقيق تعبئة مجتمعية مستدامة داخل المجتمع حول المدرسة المغربية.

احتضنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور حفل توزيع 14 طرد تضم قصص وكتب ومعاجم على جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية بالإقليم المؤسسات التعليمية الإبتدائية مساهمة من جمعية giving chance في دعم الفعل القرائي بالمديرية، وهي ثاني مبادرة للجمعية فقد سبق  أن قامت  بإغناء  خزانة المدرسة الابتدائية النهضة بمجموعة من الكتب والقصص والمعاجم خلال الموسم الدراسي الماضي .

وقد تمت عملية التوزيع  بحضور المدير الإقليمي للوزارة و رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة  بالمديرية ورؤساء المؤسسات التعليمية المستفيدة  وبعض المنابرالإعلامية.

وفي كلمة بالمناسبة عبر المدير الإقليمي عن شكره للجمعية على هذه المبادرة وأكد على أهمية هذا النوع من المبادرات من أجل الارتقاء بالقراءة وتفعيل المكتبات المدرسية ، والتي ستعرف هذا الموسم تفعيلا لمخطط عمل بمعية الشركاء من أجل تنشيط هذه المكتبات وتفعيلها ،كي تلعب دورها في النهوض بالحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية.

وفي نفس السياق قدم رئيس مصلحة الشؤون عرضا عرف من خلاله بالمبادرة وبالسياق الذي تاتي في إطاره تماشيا مع خارطة الطريق 2032•2033 ومقتضيات القانون الإطار 51︎17المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتحديدا المشروع17 الخاص بتعزيز تعبئة الفاعلين حول المدرسة المغربية وخاصة الشق المتعلق بإجراء الشراكة والتعاون .و شدد على هذه المبادرة جاءت بعد مبادرات وشراكات أخرى من شأنها المساهمة في تشجيع القراءة والنهوض بالمطالعة داخل الفضاءات المدرسية بالإقليم.

وفي كلمة عن بعد  عبرت   فاطمة خشوع عن سعادتها للانخراط في هذه المبادرة التربوية الهادفة والمتميزة والتي تروم تعزيز الوعي القرائي في صفوف المتعلمين والمتعلمات ،وعن كونها تعتزم تقديم المزيد من الدعم في هذا المجال .