وزارة الثقافة تنظم الدورة الثانية لمهرجان تاسكوين بتارودانت

AHDATH.INFO

AHDATH.INFO

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-؛ الدورة الثانية من مهرجان تاسكوين تحت شعار ” تاسكوين إرث ثقافي وحضارة عريقة”، وذلك أيام 12-13-14 غشت الجاري، بساحة 20 غشت بتارودانت بإسهام كل من المجلس الجماعي لمدينة تارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت وعمالة إقليم تارودانت.

ويسعى المهرجان للتأكيد على الجهود التي بذلها المغرب لإنقاذ هذه الرقصة، وذلك في احترام تام لالتزاماته الدولية، لافتا إلى أنه من مخاوف الانقراض إلى آفاق النهضة والاستمرار، ستشارك في هذه التظاهرة الثقافية المتميزة العديد من الفرقة الفنية، في استعادة متميزة للمعطيات التاريخية المتعلقة بغنى وتنوع هذه الرقصة بالمنطقة.

وقد سعت الوزارة الوصية بمساهمة كل من المجلس الجماعي لمدينة تارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت وعمالة إقليم تارودانت، إلى إحداث مهرجان يعنى بهذا التراث اللامادي لضمان استمراريته وتأطيره وتلقين أصوله وقواعده العامة في إطار حقيقي لإبرازه وإحيائه وتقديم مختلف تجاربه الإبداعية، تعميقا للبحث والنقاش لدى الطلبة و المهتمين.

وقد تم قبل خمس سنوات تصنيف رقصة “تاسكوين” من طرف منظمة اليونسكو كتراث ثقافي إنساني يحتاج إلى صون عاجل، مما جعل هذه الرقصة ذات أهمية وقيمة، مما ترتب عليه ضرورة حماية هذا التراث الثقافي الوطني والناتج عنه تأسيس وإحداث العديد من الفرق الفنية الممارسة لهذه الرقصة في إطار تكتلات اتحادية وفدرالية.

تعليقات الزوّار (0)