قربلة في البرلمان بسبب النقاش حول أسعار المحروقات

رحاب حنان

Ahdath.info

شهدت الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب جدلا حاد بين المعارضة ومكونات التحالف الحكومي، وذاك بعد إقدام نائب برلماني من التجمع الوطني للأحرار على إقحام المؤسسة الملكية في النقاش السياسي العمومي.

تدخل النائب التجمعي جاء في سياق محاولته الوقوف إلى جانب وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أثناء محاصرتها من طرف نواب المعارضة أثناء جوابها على أسئلة متربطة بموضوع ارتفاع أسعار المحروقات، حيث تدخل النائب المذكور في إطار التعقيب ليقول أنارتفاع الاسعار كلنا نعرف أسبابه، والبرنامج الحكومي أخذ موافقة صاحب الجلالة والشعب المغربي، وارتفاع الأسعار ليس دور الحكومة ولكن الحكومة يجب أن تعمل باش مايطلعش بزاف.. حنا ماكنزيدو ماكنقصو”.

وهو التعقيب الذي أثار حفيظة نواب المعارضة الذين انتفضوا مطالبين النائب المذكور بسحب كلامه وعدم إقحام الملك في النقاش الذي كان يدور ساعتها حول موضوع ارتفاع المحروقات، مؤكدين على لسان البرلماني الحركي محمد وزين أن المؤسسة الملكية تسمو فوق أي نقاش من هذا النوع، قائلا: "سيدنا ديال المغاربة كاملين أغلبية ومعارضة، ولا يعقل أن برنامج تصادق عليه القبة ويقولون صادق عليه سيدنا".

تعليقات الزوّار (0)