ضخ دماء جديدة بجمعية المستثمرين في الرأسمال

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

يعتزم حاتم ابن أحمد الرئيس الجديد للجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال ، مواصلة جهود الجمعية التي تمكنت، في غضون حوالي 20 سنة، من مواكبة أزيد من 240 مقاولة وتوظيف حوالي 23.6 مليار درهم لتمويل المقاولات ومشاريع البنية التحتية مع تأثير إيجابي، سواء على النمو أو على المظاهر البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحكامة.

وكانت الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، في ختام جمعها العام المنعقد، يوم  الثلاثاء 28 يونيو 2022، قد عينت مجلسا إداريا جديدا انتخب، بالإجماع، حاتم بن أحمد رئيسا للجمعية، خلفا لطارق هادي.

ونقلا عن بلاغ للجمعية، اعتبر الرئيس الجديد عضاء أن  هذه الثقة هي تشريف وتكليف في نفس الوقت، "لاسيما وأننا نعيش فترة اقتصادية صعبة، وسيكون على الرأسمال الاستثماري أن يضطلع، أكثر من أي وقت مضى، بدور مهم إلى جانب المقاولين المغاربة".

وأضاف المتحدث  "دور جمعيتنا هو تعزيز نشاطنا لدى المنظومة برمتها، وبالتالي المساهمة النشطة في دينامية اقتصادنا. أعتقد صادقا بأن المغرب يتوفر على كل المؤهلات ليصبح رائد القارة في مجال إدراج الرأسمال الاستثماري، وسأبذل جهدي خلال ولايتي للمساهمة في ذلك".

ويعد ابن أحمد، أحد المهنيين في مجال الرأسمال الاستثماري بالمغرب والقارة الإفريقية منذ سنة 2008، كما يعد أيضا الشريك المؤسس والمسير لـ "Mediterrania Capital Partners"، وهي شركة إفريقية للرأسمال الاستثماري بـ400 مليون أورو تحت التدبير، عضوا في لجنة الاستثمار بالشركة وممثلا لها في عدة مجالس إدارية بشمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)