مهرجان "دافينشي" للفيلم السينمائي القصير بالرباط.. عروض وتكريمات

 أسماء أهمو (صحافية متدربة)

AHDATH.INFO

نظمت الجمعية المغربية للفنانين الأحرار، بالتعاون مع المعهد المهني السمعي البصري والكرافيزم يوم الأربعاء 15 من الشهر الجاري على الساعة الرابعة مساء بمقر المعهد بمدينة الرباط، ندوة صحفية حول المهرجان الدولي للفيلم السينمائي القصير الذي سيقام خلال الفترة الممتدة مابين 20 و23 يوليوز 2022.

افتتحت الندوة بكلمة لهشام الوالي، الذي أكد أن المهرجان ورش حقيقي لتشجيع الطلبة وتعريفهم بمستجدات سوق العمل لأن الإشكال المطروح هو شحن الطلبة بالمعلومات والأفكار، دون مراعاة كيفية التطبيق وكيفية  تنزيلها إلى أرض الواقع، يضيف الوالي المهرجان فرصة للتلاقح الفكري الفني الإبداعي، وكذا ثقافة النقد وتقبل الرفض.

ألقى بدوره مدير المعهد محمد  اللوسي كلمته، وقال إن الأساس هو إنجاح التظاهرة وتشجيع الطلبة على اكتساب تجارب ومهارات فنية ترقى بالمجال السينمائي، الهدف ليس الشهادة أو الديبلوم الأساس الاحتكاك بالمهنيين الكبار في الميدان السينمائي يضيف طاقم المعهد في خدمة الجيل الناشئ المبدع وتقدم المجتمع رهين بالجودة، والرفع من الشأن السينمائي الوطني لأن السينما تربي على القيم والأخلاق، الإبداع.

محمد الكراط بدوره أكد أن  المهرجان تظاهرة صحية فنية ترقى بالشباب وتسعى لإبراز المعالم الجمالية للفن السابع، وإعطاء صورة منيرة للسينما المغربية.

جاء في معرض حديث مدير المهرجان كمال تراري المهرجان فرصة لتشجيع المواهب من جميع مختلف المدن المغربية حسب ضوابط ومعايير تنسجم وشروط المهرجان يضيف أن آخر أجل للمشاركة هو العاشر من الشهر المقبل على أساس أن المهرجان سيقام بالعاصمة الرباط من 20 إلى 23 من الشهر المقبل بقاعة با حنيني. والمشاركة تهم الفئات التالية الفيلم التخييلي، المدة الزمنية القصوى 15 دقيقة الفيلم التجريبي، المدة الزمنية القصوى 30 دقيقة الفيلم الإبداعي، المدة الزمنية القصوى 15 دقيقة.

وقد تخلل الندوة عرض شريط فيديو يوثق أهم لحظات الدورة الأولى من المهرجان.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)