اقتصاد

البيضاء..الشركة المغربية Shoeleven Company تفتتح مع مجموعة Flo وحدة صناعية جديدة لتطوير التزود المحلي

مجيدة أبوالخيرات الاحد 29 مايو 2022
IMG-20220527-WA0004
IMG-20220527-WA0004

AHDATH.INFO

ترأس وزير الصناعة والتجارة  رياض مزور، يوم الجمعة 27 مايو الجاري، مراسيم  افتتاح الوحدة الصناعية الجديدة للشركة المغربية Shoeleven Company بالدار البيضاء، بحضور مديرها العام  عز الدين جطو.

ويتعلق هذا المشروع، الذي هو ثمرة شراكة مع مجموعة FLO الرائد التركي في مجال صناعة الأحذية، بتصنيع بعض العلامات التجارية لهذه المجموعة، الموجهة للتصدير والسوق المحلي وإحداث علامة تجارية تحمل اسم(OCTO) ، وهي العلامة التي طورت خصيصا للسوق المغربية.

وصرح مزور بأن:" هذا المشروع يجسد الشراكة الصناعية التركية المغربية المربحة للطرفين ويوفر لشبابنا الفرصة لصقل مواهبهم وللصناع المحليين لتحقيق مكتسبات هامة على مستوى التنافسية، بفضل التزود المحلي. وسيسمح بالإسهام في الدينامية التي يشهدها القطاع على المستوى الجهوي وزيادة تطوير إنتاج محلي عالي الجودة ليجعل  من العلامة التجارية "صنع في المغرب" مرجعا عالميا".

ويرتقب أن يسمح هذا الاستثمار، البالغة قيمته الإجمالية 20 مليون درهم والذي استفاد من برنامج "إستثمار" في إطار بنك المشاريع ، بإحداث 500 منصب عمل وتطوير التزود المحلي لمجموعة Flo من خلال إبرام شراكات مع صناع محليين. وعلاوة على ذلك، فمن شأن هذا المشروع أن يسمح بتحقيق رقم معاملات تبلغ قيمته 85 مليون درهم، نصفه موجه للسوق المحلي. أما بالنسبة للقدرة الإنتاجية فيُرتقب أن تصل إلى 2400 حذاء يوميا.

تتواجد مجموعة FLO في 21 بلدا، بأزيد من 600 متجر بكل من آسيا وإفريقيا الشمالية. وهي تتطلع أيضا إلى ترسيخ تواجدها بإفريقيا جنوب الصحراء لترفع عدد المتاجر إلى 850 متجر. وتمتلك المجموعة حاليا 15 علامة تجارية..